قائد القوات البحرية الإيرانية:كان على القوات الأمريكية إبلاغنا قبل عبور مياهنا

الأربعاء، 13 يناير 2016 12:13 م
قائد القوات البحرية الإيرانية:كان على القوات الأمريكية إبلاغنا قبل عبور مياهنا الأميرال على فدوى قائد القوات البحرية للحرس الثورى
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قائد القوات البحرية للحرس الثورى الأميرال "على فدوى"، أن القوات البحرية للحرس الثورى ستتخذ قرارها بشأن البحارة الأمريكيين الذين احتجزتهم فى الخليج العربى فور وصول تعليمات من القيادات العليا فى الحرس الثورى.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن الأميرال فدوى أشار إلى احتجاز الزورقين الحربيين الأمريكيين فى الخليج العربى، وقال: "إن القوات البحرية للحرس الثورى منتشرة فى منطقة الخليج ومضيق هرمز".

وأضاف "إن المياه الاقليمية لبلد هى المياه التى يتوجب على القطع البحرية التى تريد اجتيازها أن تعلن مسبقا عبورها، خاصة إذا كانت هذه القطع هى قطع حربية".

وتابع "فى مجال العلاقات الدولية هناك اجتياز غير مضر للمياه الدولية، لكن من المؤكد أن التواجد العسكرى الأمريكى فى الخليج العربى وترددهم لم يكن غير مضر فى أى وقت".

وأكد الأميرال فدوى، أن 10 عسكريين أمريكيين كانوا على متن الزورقين هم 9 رجال وامرأة وأن هذين الزورقين كانا قد اقتربا من مسافة 3 أميال من المياه الإقليمية الإيرانية، وبسبب أدائهم غير المحترف تم احتجازهم على يد مقاتلينا ونقلوا إلى جزيرة فارسى ولم يبدوا مقاومة كبيرة.

وأضاف بعد هذا الحادث شاهدنا للأسف قيام حاملة الطائرات الأمريكية بأعمال غير محترفة لمدة 40 دقيقة وتحرك جوى وبحرى فى المنطقة، ما يدل على عدم التزام الأمريكيين بإرساء الاستقرار والأمن فى المنطقة خلافا لإدعاءاتهم.

وتابع خلال هذه الـ40 دقيقة اتخذنا الإجراءات اللازمة فى حينها وهذا تسبب بعودة الهدوء إلى المنطقة التى باتت تحت سيطرتنا مائة بالمائة.

وختم الأميرال فدوى، قائلا: لقد قطعنا هذه المراحل ومن المؤكد أن الأمر لن يدم طويلا، وأن القوات البحرية للحرس الثورى ستتخذ قرارها فور وصول تعليمات من قياداتها العليا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة