سمات الفن القبطى فى التصوير المعاصر فى رسالة ماجستير بجامعة المنوفية

الإثنين، 11 يناير 2016 12:28 م
سمات الفن القبطى فى التصوير المعاصر فى رسالة ماجستير بجامعة المنوفية جامعة المنوفية - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت الباحثة فيبي فؤاد ميخائيل أثناسيوس على درجة الماجيستير قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية عن رسالة بعنوان " الإفادة من السمات الفنية للفن القبطي كمدخل لإثراء التصوير المعاصر".

ووضعت الباحثة فيبي السمات الفنية للفن القبطي محل الدراسة الفنية التجريبية وإعادة صياغتها في لوحات التصوير المعاصر ودراسة وتحليل مختارات من لوحات التصوير الجداري والإيقونات القبطية للوقوف على السمات الفنية للفن القبطي.

وتوصلت أهداف الدراسة إلي عدة توصيات هامة، منها مواصلة البحث في التراث والفنون القديمة وما تحتويه من مجالات مختلفة للوصول إلى مداخل مختلفة لإثراء اللوحة التصويرية المعاصرة.

وأوصت بفتح قنوات اتصال بين مجال الرسم والتصوير والتراث والفنون الحديثة الأخري لتدعيم الرؤى الفنية في هذا المجال، والإتجاه نحو الفكر التجريبي الذي يؤدي إلى استحداث معالجات وتقنيات جديدة في مجال الرسم والتصوير، البحث عن كيفية الإفادة من السمات الفنية للفن القبطي كمدخل لإثراء اللوحات التصويرية.

وفى سياق آخر، توجهت قافلة كلية التربية النوعية بأشمون جامعة المنوفية إلى جمعية تنمية المرأة بسرس الليان محافظة المنوفية، ودعت من خلالها إلي إقامة مشروعات استثمارية صغيرة وتسويقها عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي الذي يتميز بسرعة الدعاية والتسويق وسهولة التوصيل إلى المستفدين من المنتج.

واستعرض المشاركون في فعاليات القافلة عدة أفكار للمشاريع الصغيرة وكيفية إدارتها وطرق تسويقها كالمشغولات اليدوية من التريكو وكروشية للأطفال، وبعض الصناعات الغذائية البسيطة.

وشارك في فعاليات القافلة الدكتور أرشد صلاح عبد الجابر، الدكتور أحمد سعيد العطار، منال مسعد عبده، تحت إشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة