زعيم حزب العمل.. تدهو الأوضاع الأمنية"انتفاضة ثالثة"

دورة فى تعليم اللغة العربية لأعضاء الكنيست الإسرائيلى

الإثنين، 11 يناير 2016 07:02 م
دورة فى تعليم اللغة العربية لأعضاء الكنيست الإسرائيلى الكنيست الإسرائيلى
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


يشارك أعضاء "الكنيست" الإسرائيلى من جميع الكتل البرلمانية لأول مرة فى دورة لتعلم اللغة العربية العامية .

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الإثنين أن مدير عام الكنيست "رونين بلوت" بادر إلى الدعوة لعقد الدورة لأعضاء الكنيست، ونقلت الإذاعة عن بلوت قوله إنه يتعين على أعضاء الكنيست أن يتقنوا اللغة العربية بصفتها لغة رسمية ثانية فى إسرائيل شأنهم شان أعضاء "الكنيست" العرب الذين يتقنون اللغة العبرية.

يذكر أن عدد أعضاء الكنيست الإسرائيلى يبلغ 120 عضوا من مختلف الكتل البرلمانية، بينهم 13 عضوا ينتمون إلى "القائمة المشتركة" التى تمثل "عرب إسرائيل" وتحتل المرتبة الثالثة فى "الكنيست".

من جانبه وصف رئيس المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب العمل إسحاق هرتصوغ الهبة الشعبية الحالية فى الضفة الغربية والقدس بأنها "انتفاضة ثالثة".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن هرتصوغ قوله، خلال جلسة لكتلة "المعسكر الصهيوني" فى الكنيست الإسرائيلى التى يترأسها مساء اليوم، إن "تدهور الأوضاع الأمنية ليس بمثابة موجة إرهاب وإنما انتفاضة ثالثة".. مشيرا إلى أنه كان قد حذر من اندلاعها قبل أشهر.

واتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بفقدان السيطرة.. قائلا "إنه يخشى من اليمين المتطرف"، وأضاف هرتصوغ ان "المعسكر الصهيونى هو الحزب الوحيد الذى يقترح الفصل بين إسرائيل والفلسطينيين".

يذكر أن الأراضى الفلسطينية تشهد، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

وأسفرت هذه المواجهات حتى الآن، والتى تخللها عمليات طعن ودهس وإطلاق نار، عن استشهاد 152 فلسطينيا وإصابة حوالى 16 ألفا آخرين فى مقابل مصرع 27 اسرائيليا وإصابة نحو 350 .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة