تفاصيل اجتماع السيسى بوزيرى الدفاع والرى ورئيس المخابرات العامة.. استعراض مشروعات التنمية بسيناء ومفاوضات سد النهضة.. "مغازى": التوقيع مع المكتبين الاستشاريين المشرفين على دراسة ملف السد فبراير المقبل

الإثنين، 11 يناير 2016 05:51 م
تفاصيل اجتماع السيسى بوزيرى الدفاع والرى ورئيس المخابرات العامة.. استعراض مشروعات التنمية بسيناء ومفاوضات سد النهضة.. "مغازى": التوقيع مع المكتبين الاستشاريين المشرفين على دراسة ملف السد فبراير المقبل اجتماع السيسى بوزيرى الدفاع والرى ورئيس المخابرات العامة
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•الرئيس: نهر النيل المصدر الوحيد للمياه فى مصر


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، بالفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من مشروعات التنمية التى تدشنها وتنفذها الدولة فى سيناء، ولاسيما فيما يتعلق بسبل الاستفادة من ترعة السلام فى مشروعات التنمية الزراعية فى سيناء، مع التأكد من جودة ونوعية المياه المستخدمة فى الزراعة، بالإضافة إلى توفير التأمين اللازم لمشروع استكمال ترعة السلام، سواء بالنسبة للعاملين أو لمواقع العمل والمعدات المستخدمة فى تنفيذ هذا المشروع.
اليوم السابع -1 -2016

استعراض مشروعات وزارة الموارد المائية والرى


وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول أيضاً استعراض بعض المشروعات التى تنفذها وزارة الموارد المائية والرى، ولاسيما فى مجال معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعى باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتنمية الموارد المائية بترشيد استخدام المياه وتحسين نوعيتها والحد من التلوث، إلى جانب رفع كفاءة شبكات الرى والصرف وتدعيم وتأهيل محطات الرفع.
كما تطرق الاجتماع إلى متابعة مسار المفاوضات الجارية بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبى، حيث استعرض السيد وزير الموارد المائية آخر المستجدات الجارية على صعيد هذه المفاوضات، فى أعقاب الاجتماع السداسى الأخير لوزراء الخارجية والرى للدول الثلاث والذى عُقد مؤخراً فى الخرطوم، وكذا الاجتماع الفنى الذى عُقد مؤخراً فى أديس أبابا.
اليوم السابع -1 -2016

وأشار الوزير إلى أنه فى إطار إجراءات بناء الثقة فقد قام الجانب الإثيوبى بتوجيه الدعوة للجانبين المصرى والسودانى لزيارة موقع سد النهضة للتعرف على ما وصلت إليه مراحل بناء السد عن كثب، مشيراً إلى أن وفداً إعلامياً مصرياً سيشارك فى الزيارة.

وأضاف الدكتور حسام مغازى أنه سيتم التوقيع مع المكتبين الاستشاريين المشرفين على دراسة ملف سد النهضة فى فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الدراسات المائية للسد قبل نهاية العام الجاري، وذلك وفقًا لإعلان المبادئ الذى تم توقيعه فى الخرطوم خلال مارس الماضي.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، على أهمية اتخاذ خطوات جادة وملموسة فى إطار تنفيذ اتفاق إعلان المبادئ، والعمل على التوصل إلى تفاهم مشترك لحفظ حقوق الدول الثلاث وشعوبها وتحقيق المكاسب المشتركة، أخذاً فى الاِعتبار حق الشعب المصرى فى الحياة باِعتبار نهر النيل المصدر الوحيد للمياه فى مصر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة