ترامب يشيد بطريقة زعيم كوريا الشمالية فى التخلص من خصومه السياسيين

الإثنين، 11 يناير 2016 06:20 م
ترامب يشيد بطريقة زعيم كوريا الشمالية فى التخلص من خصومه السياسيين مرشح الرئاسة الأمريكية ترامب
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشمالية


أشاد المرشح الرئاسى الأمريكى المحتمل عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بأسلوب قيادة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون فى كوريا الشمالية، لأساليبه "المذهلة" فى قتل الخصوم السياسيين.

وأوضحت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين أن ترامب جدد تأكيده خلال تجمع سياسى فى إطار حملته الانتخابية بولاية آيوا مطلع هذا الأسبوع على أنه لا ينبغى السماح للمسلمين بدخول الولايات المتحدة قبل أن يحول انتباهه إلى الطاغية الكورى الشمالي، الذى نفذ عمليات التطهير المتكررة للمسئولين.

وقال ترامب "يجب أن يكون كيم مثالا يفتخر به.. لقد كان فى الـ 25 أو الـ 26 من عمره عندما توفى والده"، مشيدا بتخلصه من معارضيه، ومسلطا الضوء على قتله لعمه واصفا إياه بأنه أمر لا يصدق، وإنه رجل لا يعرف الهزل".

وطرح ترامب تساؤلا "من من الشباب يستطيع أن يقضى على هؤلاء الجنرالات الأقوياء؟ هذا أمر صعب كما تعلمون.. إنه لأمر مدهش حين تفكر فيه.. كيف استطاع أن يفعل هذا".
وجاءت تصريحات ترامب بعد أن أعلنت بيونج يانج أنها فجرت القنبلة الهيدروجينية للمرة الأولى – الأمر الذى قوبل بتشكك من قبل العديد من المحللين، وأعقبت التجربة النووية الاحتفالات فى كوريا الشمالية.

وردت الولايات المتحدة عن طريق إرسال القاذفات طويلة المدى النووية القادرة على الطيران على مستوى منخفض فوق كوريا الجنوبية فى استعراض للقوة.

وأشارت "تليجراف" إلى أنها ليست المرة الأولى التى يشيد بها ترامب بأعداء الولايات المتحدة، حيث أثنى مؤخرا على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقال انه "شرف كبير لى أن يثنى على بشكل جيد من قبل رجل حتى يحظى باحترام كبير داخل بلاده وخارجها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hamzaali

لو فاز هذا الترامب ستكون هناك مشكله فى التعامل معه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

لن يفوز هذا الترامب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة