"بصيرة": 81% من المصريين يرغبون فى إذاعة جلسات مجلس النواب بالتليفزيون

الإثنين، 11 يناير 2016 11:19 ص
"بصيرة": 81% من المصريين يرغبون فى إذاعة جلسات مجلس النواب بالتليفزيون جانب من جلسات البرلمان
كتب – هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" استطلاع رأى لمحاولة معرفة أهم القضايا والملفات التى يرى الشعب المصرى إعطاءها الأولوية فى مناقشات مجلس النواب، وما إذا كان المصريون يرغبون فى إذاعة جلساته على التليفزيون أم لا.

وبسؤال المستجيبين عن أهم الموضوعات التى يرون ضرورة أن يناقشها المجلس، أظهر الاستطلاع أن 24% من المصريين يرون أن أهم الملفات هى مسألة البطالة ومحاولة إيجاد حلول لتشغيل الشباب، وجاءت فى المرتبة الثانية بنسبة 9% زيادة المرتبات والمعاشات لرفع مستوى المعيشة، وبنفس النسبة تقريباً جاءت قضية إيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار، وأجاب 8% بأن أهم الملفات التى يجب مناقشتها ملف تطوير التعليم، ويرى 4% أن حل مشاكل البنية التحتية مثل الصرف الصحى ومياه الشرب هو الملف الأهم، وأجاب 12% من المصريين بأنهم لا يعرفون.

ويرى 24% من الحاصلين على تعليم أقل من متوسط أن أهم ملف هو البطالة، و10% زيادة المرتبات والمعاشات، ونفس النسبة أجابت بإيجاد حل لمشكلة ارتفاع الأسعار، أما بين الحاصلين على تعليم متوسط أو جامعى أو أعلى فأيضاً ملف البطالة على رأس الأولويات بنسبة 28% يليه ملف تطوير التعليم بنسبة 9% يتساوى معه إيجاد حل مشكلة ارتفاع الأسعار.

وبمقارنة النتائج بين الريف والحضر، نجد أن ملف تشغيل الشباب يأتى على رأس الأولويات فى كل منهما، ويأتى فى الحضر ملف تطوير التعليم فى المرتبة الثانية بنسبة 11% ويتساوى معه ملف رفع مستوى المعيشة، بينما فى الريف يأتى ملف حل مشكلة ارتفاع الأسعار فى المرتبة الثانية بنسبة 9% يليه بفارق بسيط ملف رفع مستوى المعيشة.

وبسؤال المستجيبين عن رغبتهم فى إذاعة جلسات مجلس النواب، أكد 81% من المصريين أنهم يرغبون فى إذاعة الجلسات على شاشات التليفزيون، و10% أجابوا بعدم رغبتهم فى ذلك، وأجاب 9% بأنهم لا يعرفون، ولم تختلف الرغبة فى إذاعة الجلسات بين فئات العمر المختلفة، أو بين مناطق الجمهورية المختلفة.

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلى والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1527 مواطناً فى الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وتمت كل المقابلات فى الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر 2015. وبلغت نسبة الاستجابة حوالى 51%، ويقل هامش الخطأ فى النتائج عن 3%.


موضوعات متعلقة:


رئيس البرلمان الجديد فى عيون الساسة وخبراء القانون.. فتحى سرور: قادر على قيادة المجلس.. وعمرو موسى: تنتظره مهمة شاقة.. ومحمد غنيم يؤكد: عبد العال خبرة قانونية كبيرة.. وعلى الدين هلال: شخصيته قوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان

ايوه تمام

و عوزين لجنه لتقييم نشاط الاعضاء و لحسابهم

عدد الردود 0

بواسطة:

El Sayed Fathy

كفاية فضائح

مفيش داعى للفاضيح و امس اكبر دليل على رأى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

كفاية اللى عندنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

احنا موافقين

رغم انف الحاقدين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed osman

مسرحيه السهره

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

البرلمان فى عين باسم يوسف

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري

احسن البرلمان النؤاب المحترمين

غصب عن الاخوان انصارهم الكلاب المرشد

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

خلونا نضحك

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

قناة البرلمان الكوميدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة