بالصور.. زيدان وإبرا فى مقدمة صف 8 مهاجرين داخل أوروبا

الإثنين، 11 يناير 2016 05:26 ص
بالصور.. زيدان وإبرا فى مقدمة صف 8 مهاجرين داخل أوروبا إبرا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً ما نجد عدد من اللاعبين يمثلون بلدان لا ينتمون لأصولها فيهاجرون إلى أوروبا ويتركون موطنهم الأم ثم بعد ذلك يرفضون اللعب بأسماء بلادهم ويُعلنون إرتداء قميص الدولة التى إنتقلوا إليها بعد الحصول على جنسيتها فى نهاية الأمر .
"اليوم السابع" يستعرض لكم 8 نجوم فى كرة القدم هجروا بلادهم..
اليوم السابع -1 -2016

زين الدين زيدان


الأسطورة الفرنسية ونجم ريال مدريد الأسبانى ينتمى لأسرة جزائرية هاجرت البلاد وإتجهت إلى باريس فى 1953 قبل بداية الحرب الجزائرية ثم إنتقلت إلى مارسيليا فى منتصف 1960 بلوس أنجلوس كاستيلان وولد هناك عام 1972 وأقدم على ممارسة كرة القدم وكان مؤهلاً للعب فى فرنسا بعد ولادته هناك وبالنسبة للجزائر لأن والديه ولدوا هناك ، وقرر اللعب لفرنسا وتوج معهم بلقب مونديال 1998 وبطولة الأمم الأوروبية 2000 ويشاع أن عبد الحميد كرمالى مدرب الخضرء وصفه بالبطىء .
اليوم السابع -1 -2016

زالاتان إبراهميوفيتش


الهداف التاريخى للمنتخب السويدى وباريس سان جيرمان والده كان يدعى شفيق إبراهيموفيتش مسلم بوسنى هاجر إلى السويد هو ووالدته عام 1977 كانوا ينتمون إلى الكاثوليك الكروات ، وولد إبرا 1981 فى مدينة مالمو السويدية إنتقل إلى ناشئو مالمو حتى تمثيل الفريق الأول ، وعند التمثيل الدولى قرر اللعب للسويد وصرف النظر عن ارتداء قميص البوسنة والهرسك وكرواتيا .
اليوم السابع -1 -2016

روبرت بيريز


نجم نادى أرسنال الإنجليزى السابق والديوك الفرنسية ولد فى مدينة ريمس لأب برتغالى وأم أسبانية بدأ مسيرته مع ميتز الفرنسى وعلى الصعيد الدولى إختار تمثيل الديوك على الرغم من انتماء والده إلى البرتغالى وأمه لأسبانيا وتوج معه منتخب فرنسا بمونديال 98 وأمم أوروبا 2000.
اليوم السابع -1 -2016

باتريك إيفرا


جناح فريق يوفنتوس الإيطالى ومنتخب فرنسا ينتمى لأصول سنغالية ولد فى مدينة داكار وكان والده من أصل غينى ووالدته من الرأس الأخضر وكان مؤهلاً للعب فى ثلاثة بلدان السنغال وغينيا والرأس الأخضر ، إنتقل مع والده إلى بروكسل للعمل فى السفارة السنغالية وبعد عامين رحل مع أسرته إلى فرنسا وكانت بداية مسيرته الكروية هناك وإختار تمثيل فرنسا فى نهاية الأمر .
اليوم السابع -1 -2016

إيفان راكيتتش


لاعب خط وسط فريق برشلونة الأسبانى ولد ونشأ فى سويسرا وتخرج من اكاديمية بازل وكان ينتمى لعائلة كرواتية الأصل مثّل منتخبات سويسراً تحت 21 عاماً ، 17 عاماً ، 19 عاماً ، ثم إرتدى قميص المنتخب الكرواتى بدعوة من سلافين بيليتش.
اليوم السابع -1 -2016

لويس نانى


جناح فريق فناربخشة التركى ونجم المنتخب البرتغالى ولد فى برايا عاصمة الرأس الأخضر وهى إحدى الدول الواقعة فى غرب أفريقيا ، إنتقلت عائلته للبرتغال حينما كان صغيراً جداً ومثل برازيل أوروبا على الرغم من إنتمائه للرأس الأخضر .
اليوم السابع -1 -2016

فابريس موامبا


ولد موامبا فى كينشاسا بجمهورية الكونغو الديموقراطية 1988 وحينما كان فى السادسة من عمره هاجر والده البلاد بسبب أرائه السياسية وإنتقل إلى إنجلترا طالباً اللجوء السياسى ثم إستقر هو وعائلته فى لندن ومثّل الأسودى الثلاثة فى مراحل 16 عاماً ، 17 عاماُ، 18 عاماً ، 19 عاماً ، 21 عاماً ورفض إستدعاء اللعب لمنتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية .
اليوم السابع -1 -2016

عدنان يانوزاى


جناح مانشستر يونايتد الإنجليزى ينتمى لأب يعود أصله إلى ألبان كوسوفو إختار والده الهجرة إلى بلجيكا هرباً من التجنيد من قبل الجيش الشعبى اليوغسلافى وولد فى بروكسل 1995 ، كان مؤهلا لتمثيل بلجيكا لأنه ولد هناك، وقال انه كان مؤهلا لتمثيل ألبانيا بسبب تراثه الألباني وكان أيضا مؤهلا لتمثيل تركيا من خلال ترحيل عائلة والدته إلى هناك ثم إستقر فى النهاية إلى اللعب لمنتخب بلجيكا .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة