الصحف الإيرانية: طهران: لن نسمح بالأزمة مع السعودية بالتأثير سلبيا على حل الأزمة السورية.. رئيس البرلمان الإيرانى: اقتحام السفارة السعودية كان خطأ.. بدء العد التنازلى لتنفيذ الاتفاق النووى

الإثنين، 11 يناير 2016 12:53 م
الصحف الإيرانية: طهران: لن نسمح بالأزمة مع السعودية بالتأثير سلبيا على حل الأزمة السورية.. رئيس البرلمان الإيرانى: اقتحام السفارة السعودية كان خطأ.. بدء العد التنازلى لتنفيذ الاتفاق النووى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -1 -2016


ابتكار


ظريف: لن نسمح بالازمة بين طهران والرياض بالتأثير سلبيا على حل الأزمة السورية



قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أن إيران "لن تسمح للأزمة بين الرياض وطهران بالتأثير سلبيا على حل الأزمة السورية"، وأضاف ظريف بعد لقاء دى ميستورا أن إيران "تعمل بصورة مسؤولة وبناءة تجاه الأزمات دائما".

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا إنه حصل على تطمينات من المسؤولين السعوديين والإيرانيين، حول عدم تأثر المفاوضات السورية بتوتر العلاقات بين طهران والرياض.

وأكد دى ميستورا بعد زيارة إلى إيران سبقتها زيارة أخرى إلى السعودية الأسبوع الماضى أنه تم اتخاذ "الخطوات التحضيرية الأولية لجلسة المفاوضات المقررة فى 25 يناير فى جنيف، بعد الاجتماعات التشاورية الإقليمية التى أجراها فى كل من طهران، والرياض، ودمشق، وبيروت".


اليوم السابع -1 -2016


ايران


رئيس البرلمان الإيرانى: اقتحام السفارة السعودية كان خطأ


أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى أن هجوم عدد من الأفراد على السفارة السعودية كان عملا خاطئا بطبيعة الحال وينبغى على وزارة الداخلية الإيرانية محاسبة المكلفين بتوفير الأمن هناك وأن مجلس الشورى سيتابع هذا الموضوع لاجتثاث جذور مثل هذه التصرفات فى البلاد، وزعم لاريجانى أن الحكومة السعودية بإعدامها النمر قد جرحت مشاعر الأمة الاسلامية.


اليوم السابع -1 -2016

اعتماد


بدء العد التنازلى لتنفيذ الاتفاق النووى


قالت صحيفة اعتماد الإيرانية أنه بدأ العد التناولى لتنفيذ الاتفاق النووى، ووفقا لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنه بعد أيام سيدخل الطرفان حيز تنفيذ الاتفاق النووى.

وقد أعلن مدير عام دائرة الشئون السياسية والأمن الدولى بوزارة الخارجية الإيرانية حميد بعيدى نجاد عن بدء العد التنازلى لحلول موعد تنفيذ الاتفاق النووى وإلغاء العقوبات على إيران.

وقال أن التفاهم بين إيران ومجموعة "5+1" بشان حل بعض أهم القضايا المتبقية حول إلغاء الحظر، يعتبر خطوة مهمة آخرى أيضا للوصول إلى موعد تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل "الاتفاق النووى".

وقال بهروز كمالوندى المتحدث باسم هيئة الطاقة النووية أنه فى أقل من أسبوع سوف نعلن هذا الخبر السعيد إلى الشعب الإيرانى بالغاء العقوبات.

وأشاد وزير الخارجية الأمريكى بإرسال طهران يوم الـ28 من ديسمبر شحنة يورانيوم مهمة إلى روسيا ما يشكل مرحلة حاسمة فى اتفاق فيينا.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: وبدأ "اللعب" فى البرلمان.. "كاميرات" الداخلية تستعد لذكرى "يناير".. "الصحة": توزيع "سوفالدى" غداً بعد تأخر 7 أيام.. مصادر: لا يوجد مرشدون زراعيون لـ1.5 مليون فدان


التوك شو.. إبراهيم عيسى يحذر من إذاعة جلسات النواب: تهدد استقرار مصر.. أبو شقة: ما حدث اليوم "عُرس" ديمقراطى وتحقيق لآمال الشعب.. عصفور: الأزهر قصّر فى تجديد الخطاب الدينى وعلى الرئيس قيادة المعركة

الصحافة الإسبانية: تمثيل المرأة بالبرلمان المصرى خطوة نحو المساواة.. الأسرة الملكية الإسبانية تعانى من أوقات حرجة بعد مثول أحد أعضائها أمام المحكمة.. كتالونيا تسعى للإنفصال مجددا فى 2017








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة