أخبار اليمن اليوم..توقف 37 مستشفى عن العمل بتعز بسبب الحصار على المدينة

الإثنين، 11 يناير 2016 08:05 م
أخبار اليمن اليوم..توقف 37 مستشفى عن العمل بتعز بسبب الحصار على المدينة اشتباكات باليمن - أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار اليمن اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار اليمن اليوم، أكدت اللجنة الطبية العليا بمحافظة تعز جنوب غربى اليمن، توقف 37 مستشفى ومنشأة صحية عن العمل بسبب الحرب والحصار الذى تفرضه مليشيات الحوثيين وصالح على مدينة تعز.

وأوضحت اللجنة أن مدينة تعز تواجه كارثة إنسانية مع تزايد تدهور الأوضاع الصحية ومنع دخول أسطوانات الأوكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية، مما أدى إلى عجزها عن إجراء حوالى ألف عملية جراحية.

ونقل المركز الإعلامى للمجلس العسكرى اليمنى عن بيان للجنة أن أعداد القتلى والمصابين من المدنيين بسبب القصف العشوائى على الأحياء السكنية فى تزايد مستمر حيث بلغت 1536 قتيلا منهم 148 طفلا و135 سيدة، إلى جانب أكثر من عشرة آلاف مصاب. ودعت اللجنة الأمم المتحدة والمجتمع الدولى إلى الوقوف بجوار مدينة تعز المحاصرة والعمل بشتى الوسائل على رفع الحصار الجائر الذى يتنافى مع أبسط المبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان وزيارة المدينة للتأكد من الأوضاع التى تعانى منها.

وعلى الصعيد العسكرى ذكر المركز أن 4 من المدنيين قتلوا بينهم طفل وسيدة وأصيب 5 آخرون إثر إطلاق المليشيات عدة صواريخ كاتيوشا على منطقة سكنية بوادى القاضى.

وأضاف أن عبد الله السبئى قائد المقاومة فى معارك مديرية المسراخ قتل فى الاشتباكات التى وقعت أمس لفتح طريق يربط بين منطقتى الضباب والنشمة، كما قتل 4 من عناصر الجيش والمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية وأصيب 9 آخرون.

ومن اخبار اليمن اليوم، قتل الشيخ عبد الولى يحيى العكيمى أكبر مشايخ قبائل دهم بمحافظة الجوف شمال اليمن إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت فى سيارته بصنعاء باليمن، وأوضح مصدر أمنى مسئول بالعاصمة أن الانفجار أسفر عن مقتل الشيخ العكيمى وإصابة شقيقه بجروح ونقل للمستشفى للعلاج.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية فى صنعاء، والتى تديرها جماعة أنصار الله الحوثيين، أن الجماعة أقدمت على قتل العكيمى بعد فشله فى صد تقدم قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية وسيطرتها على معظم مديريات المحافظة.

ويأتى اعتراف الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء بمقتل العكيمى بعد وقت من إعلان وسائل إعلام فى صنعاء أمس الخبر ونقلها عن أسرته أن القيادى بالجماعة أبو عمار العزى هو المسئول عن مقتله. ونقلت عن مصدر مطلع قوله أن "القيادى الحوثى أبو عمار العزى مسئول الحوثيين فى محافظات الجوف ومأرب وشبوه استدعى العكيمى إلى العاصمة صنعاء ولما وصل والتقى بالعزى طلب منه السيارة الخاصة به وبعد ساعة أعادها إليه وطلب منه العودة على الفور للجوف وبعد فترة قليلة انفجرت السيارة فلقى حتفه على الفور وأصيب شقيقه حسن الذى كان فى سيارة أخرى قريبا منه".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة