أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مش مذاكر من أول السنة.. 5 خطوات تساعدك على لمّ المنهج ليلة الامتحان

الإثنين، 11 يناير 2016 08:00 ص
لو مش مذاكر من أول السنة.. 5 خطوات تساعدك على لمّ المنهج ليلة الامتحان خطوات تساعدك على لمّ المنهج ـ أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم أو اثنان هى الفترة الفاصلة بين امتحان المادة والأخرى، وخلال هذه الفترة القليلة يحاول الطلاب جمع أكبر قدر من المعلومات عن المادة لمراجعتها، وهو الأمر الذى قد يصيب أغلب الطلبة بالحيرة والارتباك، خاصة إذا كان الطالب لم يذاكر المادة جيدا منذ بداية العام، فكيف يمكن له أن يجمع كل المنهج والنقاط المهمة من المادة لجمع أكبر قدر من الدرجات؟.. الموقع الأمريكى "howcast" يقدم 5 خطوات تساعد الطلاب على الإلمام بالمعلومات الهامة ليلة الامتحان.

1- اختيار المكان المناسب للمذاكرة


لابد من توفر بعض العوامل التى تساعد الطالب على التركيز، خاصة فى ليلة الامتحان، بحيث يكون بعيدا عن الضوضاء وصوت التليفزيون ويتسم بالإنارة الجيدة.

2- وضع كل ما يتعلق بالمادة أمامك


على مدار فترة الدراسة يجمع الطلاب الكتب والأوراق التى تفيده فى فهم المنهج الدراسى، وحتى يستطيع الإلمام بالمادة بأكملها عليه وضع كل هذه الكتب والأوراق أمامه ليحصد منها المعلومات المهمة.

3- استخدام التكنولوجيا فى المذاكرة


التكنولوجيا جزء أساسى من حياتنا وهى ليست ألعابا وأفلاما فقط، ولكن يمكن الاستفادة منها فى التعرف على المنهج الدراسى بطريقة أفضل، سواء قصص سجلت أو أبحاث علمية تفيد فى تثبيت المعلومة بطريقة فعالة فى ذاكرتك.

4- مراجعة ما ثبت فى ذاكرتك


وحتى تتأكد من المعلومات التى ثبتت فى ذاكرتك ليلة الامتحان عليك غلق كل الكتب والمراجع وإحضار ورقة وقلم، وقم أنت بسرد ما تذكره من هذه المعلومات.

5- النوم عدد ساعات كافية ليلة الامتحان


يقوم بعض الطلاب بالسهر ليلة الامتحان حتى الذهاب إلى اللجنة والانتهاء من الامتحان ثم العودة للنوم، وهو خطأ كبير لأن قلة النوم لا يجعل المخ يتذكر كل المعلومات التى تتوفر لديه.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاءءء

المذاكره

شكرا على التعليمات الجميله دى

عدد الردود 0

بواسطة:

Manaka

:)

😃شكراً 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة