مؤسس ويكيبيديا:تكنولوجيا المصادر المفتوحة تؤثر على تفاعل الشركات مع العملاء

الأحد، 10 يناير 2016 09:45 م
مؤسس ويكيبيديا:تكنولوجيا المصادر المفتوحة تؤثر على تفاعل الشركات مع العملاء حاسب آلى - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيمى وايلز مؤسس "ويكيبيديا" على هامش منتدى "إريكسون لصناع التغيير" اليوم، إنه مع استمرار حالة النمو والتغير الاستثنائى التى تشهدها شبكة الإنترنت، سيكون لتكنولوجيا المصادر المفتوحة والمحتوى المفتوح تأثيراً على الطرق الأساسية لتفاعل الشركات مع العملاء، والموزعين، والموردين، والرأى العام فى المستقبل".

وأكد آرى كيسيسوجلو، المدير الإقليمى لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا فى شركة فيس بوك، على أحد التوجهات العشرة الأبرز للعملاء، والتى أعلنها مختبر المستهلك فى شركة إريكسون مؤخراً.

وأشارت هذه التوجهات إلى أن شبكات التواصل الاجتماعى قد تصبح الطريقة المفضّلة للتواصل فى مجال الخدمات الطارئة.

وقال كيسيسوجلو: "من الضرورى جداً أن تدرك الشركات والأفراد على حد سواء تأثير التغير التكنولوجى، وإذا قمنا بدراسة أدوات التواصل الاجتماعى على سبيل المثال، سنجد أنها تمثل مجرد البداية لعصر جديد فى عالم التواصل، يمكنه أن يؤدى إلى طرق لا يمكن تخيلها للبحث والتفاعل مع بعضنا البعض.

وتابع بالقول: "نحن فى فيس بوك، الشركة التى تتولى الريادة فى ابتكار وسائل التواصل الاجتماعى، ندرك تماماً أننا اليوم أمام عالم جديد ملىء بالفرص غير المحدودة، ونعرف أن مستقبل التواصل الاجتماعى سيأخذنا إلى مكان مثير وممتع جداً".

بينما أكد كريستوفر ميكيلسن، الشريك المؤسس لمنظمة اللاجئين المتحدة وأحد رواد مناقشات المنتدى، قدرة تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة على تغيير حياة الناس فى العديد من الدول حول العالم، من خلال تأمين تواصل آلاف العائلات من اللاجئين.

وأضاف: "قبل تأسيس منظمة اللاجئين المتحدة، كانت خيارات الناس الباحثين عن أحبائهم محدودة جداً، وهو ما جعل التواصل فيما بينهم أمراً بالغ الصعوبة وخلّف لديهم شعور بالوحدة والضعف، هذا مثال واضح على قوة التكنولوجيا فى تغيير حياة الناس".

وأوضحت رافية إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا خلال المنتدى الذى اختتمت أعماله اليوم: "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تغير طريقة عمل وتواصل الناس، وأساليب حياة الناس تشهد تغيراً بدورها أيضاً، فقد أصبحنا نستخدم المزيد من البيانات للوصول إلى المنتجات والخدمات، ونحن نرغب طبعاً بالحصول على أفضل تجربة خلال القيام بذلك.

وتابعت بالقول: "بما أن الأجهزة التى نستخدمها أصبحت متصلة شبكياً وتفاعلية، وفى ظل توحد شبكات الاتصالات المتنقلة مع الخدمات السحابية، فإن كل واحد من القطاعات التى نمثلها اليوم فى هذا المنتدى، سيجد نفسه أمام واقع جديد كلياً".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة