حملة إزالة موسعة لمزارع القراميط فى نهر النيل بدمياط

الأحد، 10 يناير 2016 04:09 م
حملة إزالة موسعة لمزارع القراميط فى نهر النيل بدمياط جانب من حملة إزالة القراميط من نهر النيل بدمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة دمياط، حملة مكبرة لإزالة مزارع قراميط مخالفة بقرية العدلية التابعة للوحدة المحلية بالبستان، وإزالة عدد 6 مزارع قراميط 5 تابعة لجسور نهر النيل، وأخرى على أرض زراعية.

تم ذلك بمشاركة جهاز شئون البيئة التابع لمجلس الوزراء وقوات من الشرطة ومعدات الرى ومهندسى الصرف وحماية النيل والزراعة وشرطة المسطحات والجهاز التنفيذى بالمحافظة.

كما تم التنسيق لتلك الحملة مع جميع الجهات المعنية وتم تحديد يوم 10/ 1 /2016 موعدا لتنفيذ الحملة ولم يتم الإخطار بموعد شن الحملة لضمان نجاح الحملة.

وتابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، أعمال الحملة أولاً بأول والتى أسفرت عن إزالة عدد 6 مزارع على نهر النيل وواحدة على أرض زراعية، حيث شدد المحافظ على القضاء على جميع المزارع ومتابعة ضفاف نهر النيل وإزالة جميع التعديات بدون تمييز.

وكان "اليوم السابع" قد تناول الجمعة الماضى موضوعا بعنوان "4 مزارع قراميط تلوث مآخذ مياه الشرب بالقرب من محطة مياه عزب النهضة بدمياط"

وكشفت شركة مياه الشرب بدمياط عن وجود 4 مزارع لتربية القراميط بجوار مآخذ محطة مياه الشرب بقرية عزب النهضة التابعة لمركز دمياط، وتبين أنها مخالفة لشروط المآخذ، حيث تقع على بعد 500 متر فوق تيار المياه و300 متر تحت التيار حسب تقرير الفنى لشركة مياه الشرب.

وقامت الشركة مؤخرا بتحرير محضر بنقطة شرطة عزب النهضة بتاريخ 3 يناير الجارى يحمل رقم 47/2016.

يذكر أن محافظ دمياط سبق أن نفذ عدة حملات مكبرة لإزالة التعديات على جسور نهر النيل تمت فيها إزالة المنازل والفيلات والقصور الفارهة قبل العشش والأسوار بالإضافة إلى إزالة 1016 قفصا سمكيا كانت تستخدم المواد العضوية لتغذية الأسماك، مما كان يشكل خطراً بيئيا وصحيا جسيما، هذا بالإضافة إلى الحملات المتوالية على ترعة السلام ومياه بحيرة المنزلة لإزالة مخالفات مزارع الأسماك والقراميط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة