تعيين طاقم حراسة من الداخلية لتأمين على عبد العال رئيس البرلمان

الأحد، 10 يناير 2016 08:01 م
تعيين طاقم حراسة من الداخلية لتأمين على عبد العال رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عينت أجهزة الأمن طاقم حراسة من الحراسات الخاصة وأمن مجلس النواب، ليتولى تأمين الدكتور على عبد العال رئيس المجلس الجديد، عقب اختياره اليوم الأحد، فى الجلسة الافتتاحية للبرلمان.

ويعمل الفريق الأمنى، على حراسة رئيس مجلس النواب وتأمينه بصفة مستمرة باعتباره شخصية عامة، على أن يتم تأمين تحركاته ومنزله بواسطة أفراد مسلحين وسيارة شرطة تتحرك برفقته باستمرار.

يذكر أن الدكتور على عبد العال سيد أحمد، ولد فى 29/11/1948، ويبلغ من العمر 67 عامًا، وموطنه الانتخابى القاهرة بقسم مدينة نصر أول، ويشغل منصب أستاذ متفرغ فى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بقسم القانون العام.

حصل الدكتور على عبد العال على ليسانس الحقوق عام 1972، ونال دبلومة فى القانون عام 1973، وأخرى عام 1974، ثم حصل على الدكتوراة عام 1984، وكانت رسالته تحت عنوان "مسئولية الدولة عن أعمال السلطة القضائية - دراسة مقارنة"، ويشغل منصب أستاذ القانون دستورى متفرغ بجامعة عين شمس.

ومن بين القوانين التى شارك عبد العال فى إعدادها، قوانين الانتخابات الثلاثة (تنظيم مباشرة الحقوق السياسية – مجلس النواب – تقسيم الدوائر الانتخابية)، كما كان عضو لجنة العشرة، التى وضعت مبادئ دستور عام 2014 عقب ثورة 30 يونيو.

ومن بين ما يتميز به عبد العال أنه بلا انتماءات حزبية، فقد خاض الانتخابات مرشحًا على قائمة "فى حب مصر" لقطاع الصعيد وعن محافظة أسوان، إضافة إلى أنه قليل الظهور بالإعلام، ولا يوجد له سوابق من التصريحات أو الآراء التى قد تسىء لمكانته أو يستغلها أحد للإساءة له.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة