"بيتك عندنا".. تفاصيل المسكن من أسعار الشقق والأراضى للتشطيب.. تشكيلات المعادن أحدث التصميمات الداخلية لـ2016.. والجبس يقود ديكورات العام الجديد.. شعبة مواد البناء: المستورد وراء انخفاض أسعار الحديد

الأحد، 10 يناير 2016 06:21 م
"بيتك عندنا".. تفاصيل المسكن من أسعار الشقق والأراضى للتشطيب.. تشكيلات المعادن أحدث التصميمات الداخلية لـ2016.. والجبس يقود ديكورات العام الجديد.. شعبة مواد البناء: المستورد وراء انخفاض أسعار الحديد ديكورات العام الجديد
كتب - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى..



تحت شعار "بيتك عندنا".. يقدم "اليوم السابع" خدمة للمهتمين بالبحث عن أسعار الشقق والفيلات والأراضى، حيث تهدف الخدمة لتقديم كافة التفاصيل الخاصة بالشئون العقارية والتشطيبات التى تواكب عام 2016، تقدم من خلالها الفرص المتاحة بالسوق العقارى المصرى من وحدات سكنية وتجارية، وكذلك أفضل التصميمات الهندسية والديكورية للعام الجديد.

- «الزينى»: المستورد وراء انخفاض أسعار الحديد..رئيس «الأهلى للتنمية العقارية»: توقعات بمعاودة ارتفاع أسعاره فى فبراير لحظر استيراد حديد التسليح



أرجع أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الحديد خلال شهر ديسمبر إلى دخول كميات كبيرة من المستورد للسوق، مما أدى إلى انخفاضه.

وأوضح أن الشركات والمصانع أجبرت على تخفيض أسعارها من 100 إلى 200 جنيه، وكانت مجموعة حديد عز على قائمة التخفيضات بحيث خفضت أسعارها بقيمة 280 جنيها للطن الواحد للتجاوب مع أسعار السوق.

اليوم السابع -1 -2016

أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية



ويتوقع معاودة ارتفاع أسعار الحديد خلال فبراير بقيمة 500 جنيه بسبب قرار وزير التجارة والصناعة بمنع استيراد حديد التسليح، على الرغم من أنه سلعة استراتيجية، متسائلا: لماذا لم يتم استيراده مثل الأسمنت؟

وأكد «الزينى» أن ارتفاع السعر سيستمر خلال مارس أيضا، مما يزيد من أسعار الوحدات السكنية، خاصة أن الحديد المكون الأعلى سعرا فى مواد البناء وزيادته تؤثر بشكل مباشر على ارتفاع أسعار الوحدات بحوالى 10%.

وقد أعلن وزير التموين عن خفض الحد الأقصى لأسعار الحديد فى الأسواق خلال شهر يناير الحالى، حيث قامت مصانع وشركات الحديد بتخفيض أسعارها بنسبة كبيرة، وبلغت فى بعض الشركات 600 جنيه فى سعر الطن، مع زيادة المعروض أسبوعيا بالسوق المحلى مقارنة بالشهر السابق.

اليوم السابع -1 -2016

وأعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركات التى خفضت أسعارها هى الدلتا للاستثمارات الصناعية، حيث خفضت 600 جنيه فى سعر الطن، وبلغ 4075 جنيها للطن، وشركة ميدى ستيل 4250 جنيها للطن بتخفيض قدره 450 جنيها وبورسعيد الوطنية للصلب 4600 جنيه بتخفيض 325 جنيها وشركة أى أى سى 4600 جنيه بتخفيض 325 جنيها، وميتاد حلوان 4300 جنيه بتخفيض 320 جنيها ومصر استيل 4350 جنيها بتخفيض 300 جنيه وسرحان للصلب 4200 جنيه بتخفيض 300 جنيه، ومجموعة بشاى 4600 جنيه للطن بتخفيض 300 جنيه ومجموعة صلب مصر 4550 جنيها بتخفيض قدره 300 جنيه، ومجموعة عز خفضت بنحو 280 جنيها فى سعر الطن، حيث بلغ سعر حديد عز الدخيلة الأطوال 4660 جنيها للطن وحديد اللفائف 4610 جنيهات للطن وحديد أطوال العز للصلب 4675 جنيها، واللفائف 4625 جنيها وحديد أطوال عز 4720 جنيها وحديد اللفائف 4670 جنيها وحديد أطوال العز لصناعة الصلب 4760 جنيها للطن واللفائف 4710 جنيهات، والمصرية للصلب 4575 جنيها بتخفيض قدره 275 جنيها وشركة المراكبى للصناعات المعدنية 4550 جنيها بتخفيض 250 جنيها والمعادى استيل 4400 جنيه بتخفيض قدره 250 جنيها، وأبر إيجيبت للصلب 4400 جنيه بتخفيض 250 جنيها وإيستار إيجيبت 4100 جنيه بتخفيض قدره 250 جنيها والدلتا للصلب 4800 جنيه بتخفيض 200 جنيه، والسويس للصناعات الحديدية 4275 جنيها بتخفيض قدره 175 جنيها وبيانكو جروب للصناعات المتكاملة 4250 جنيها بتخفيض قدره 150 جنيها، وقال حنفى، إن هناك شركة واحدة ثبتت أسعارها من الشهر الماضى وهى الحديد والصلب المصرية وهو 4931 جنيها، مشيرا إلى زيادة المعروض أسبوعيا هذا الشهر وبلغ 441 ألفا و465 طنا، وانخفاض الإنتاج وبلغ 154 ألفا و754 طنا وانخفاض المبيع بالسوق المحلى وبلغ 100 ألف و860 طنا مقارنة بالشهر الماضى الذى بلغ متوسط إنتاجه أسبوعيا 168 ألفا و681 طنا، والمعروض 273 ألفا و106 أطنان والمبيع بالسوق المحلى 126 ألفا و403 أطنان.

من جانبه أشار الدكتور سيد حجاج، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية من قبل مفتشى القطاع ومباحث التموين، على شركات ومصانع وتجار الحديد الجملة والتجزئة للتأكد من الالتزام بالحد الأقصى للأسعار، التى أعلنت عنها الشركات، موضحا أنه متاح للشركات والتجار البيع بأقل من هذه الأسعار بشرط الإعلان عنها.

ومن جانبه أكد حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية معاودة ارتفاع أسعار الحديد بعد منع استيراد حديد التسليح، ولكن بنسبة لا تتعدى 1%، لافتا إلى أن الحديد يمثل فقط 13% من سعر العقار.
ورأى أن منع استيراد حديد التسليح لا يؤثر على المشروعات العقارية وخاصة أن كمية الإنتاج تكفى السوق المحلى، وكان يتم اللجوء للاستيراد فى حالة مغالاة المصانع المصرية، لإجبار المصانع المصرية تخفيض أسعار الحديد.

وأكد رفيق الضو، العضو المنتدب لشركة السويس للصلب، أن لجوء شركات الحديد لتخفيض الأسعار لشهر يناير الجارى من 200 إلى 250 جنيها فى الطن، يعود إلى زيادة المنتجات من المستورد بكميات كبيرة فى السوق، مما أدى إلى انخفاض الطلب وزيادة حجم المعروض.

وأوضح أن السوق شهد منافسة شرسة من جانب الحديد التركى والصينى، وخاصة أن أسعاره أقل من أسعار الحديد المحلى، مما اضطر الشركات المصرية لتخفيض أسعارها.

- «الجبس».. أحدث ديكورات السنة الجديدة..سهل التشكيل ويدارى عيوب التشطيب وفتحات التهوية والتكييف وأسعاره فى متناول الجميع



يعد الجبس من أهم المواد المستخدمة فى تنفيذ الديكورات الجيدة وخصوصا فى المنازل، وهو من المواد سهلة التشكيل، وله استخدامات كثيرة فى العديد من المجالات العمرانية كافة، وفى جميع الأمكنة سواء أكانت عامة أم خاصة، وفى غرف المنازل فى الأسقف، وفوق النوافذ والأبواب وعلى الجدران والزوايا، حتى المطابخ والحمامات، كما يستخدم فى التزيين الخارجى.

اليوم السابع -1 -2016

ومادة الجبس تتميز بقدرتها العالية على التخلص من الرطوبة، كما أن لها خاصية خفة الوزن، ويعتبر من أفضل المواد المستخدمة كسقف مستعار لتغطية تمديدات التكييف بشكل فنى، وربما تكون ميزته الكبرى فى استخدامه فى كل المستويات والطبقات لاعتدال أسعاره، إضافة إلى سهولة تشكيله بفضل ليونته قبل الجفاف، ثم صلابته وقسوته بعد الجفاف، مما يضمن استمراريته لعمر أطول. وللجبس أنواع عدة منها الجبس العادى والمصيص وجبس باريس الفرنسى وهو الأكثر شيوعا خصوصا فى السعودية ودول الخليج وهو مرتفع السعر قليلا، فهو مقاوم للرطوبة، ويزين المبانى، ويصلح للزخرفة الخارجية.

التصاميم والأشكال المستخدمة بالجبس تختلف باختلاف المكان، ففى المكاتب يفترض الشكل ذو الطابع الهندسى الجبسى، وفى القصور والمنازل يأخذ شكل القباب والأعمدة والأقواس، إضافة إلى المدافئ الجبسية والنافورة التى تزين واجهة المنزل أو القصر.

والجبس مادة بيضاء محايدة اللون، فهو يتناسب مع جميع ألوان الحوائط والديكورات ولكن مع الفكر الجديد والحديث للديكور أمكن إضافة لمسات من الألوان للجبس الأبيض، مما يعطى لها إشراقة وجمالاً وأبرز جماليات الجبس فى المنزل البساطة واستخدامه ودهانه بألوان هادئة، ومن العيوب التى من الممكن أن يغطيها الجبس فى الغرفة اختلاف مناسيب الأسقف فى بعض الغرف المفتوحة على بعض، وتغطية بعض التمديدات الكهربائية الواضحة.

اليوم السابع -1 -2016

عند اختيار تصميمات الجبس لا بد أن يراعى أنها تخدم أغراضاً معينة لراحة سكان المنزل، بمعنى هل المطلوب هو التحكم فى الإضاءة أو إخفاء عيب فى البناء؟، أو فقط من أجل إضافة زينة معينة ككرانيش السقف مثلاً، حيث إن كثرة النقوش والزخارف الجبسية قد تؤدى إلى نتائج عكسية تماماً.

من الناحية الإنشائية لا فائدة للجبس إلا المنظر الجمالى إلا إذا أراد صاحب المنزل أن يخفى عيبا فى الحائط مثل تركيب خاطئ للسيراميك. ومادة الجبس ليس لها عمر افتراضى لكنها تتأثر بعدة عوامل مثل الرطوبة والحرارة وسوء المصنعية وسوء التركيب والمواد المصنع منها، وبالتالى فعمر الجبس الافتراضى يعتمد على كثير من العوامل مجتمعة، فالجبس فى منزل قريب من البحر يتأثر أسرع من جبس بعيد عن البحر، مثلا.

والجبس يمكن صيانته بسهولة بواسطة فنى مختص ومحترف ويمكن معالجة الألوان المتغيرة أو الشقوق والشروخ بطريقة سهلة باستخدام نفس مواد الجبس.

والسقف المعلق يعتمد على شكل وطريقة تركيب الديكور نفسه، فكثير من الأنواع تلصق فى السقف ومنها ما هو بعيد، وبالتالى ليس نحن من نحدد البعد أو القرب، ولكن طريقة التركيب هى التى تحدد حسب نوع وشكل الكورنيش.

وجماليات الجبس فى ديكور المنازل تتمثل فى بساطة استخدامه ودهانه بألوان هادئة، ودوره المهم فى فى إخفاء أو تغطية العيوب الموجودة فى مناسيب الأسقف، وتغطية بعض التمديدات الكهربائية وإخفاء ممرات التكييف الواضحة.

اليوم السابع -1 -2016

نصائح للاستخدام الجيد لمادة الجبس فى الديكور


-1 يجب اختيار الشخص المناسب الذى سيقوم بتركيب الأعمال الجبسية فهناك عمالة لا تهتم باستخدام المواد الجبسية الجيدة دون قوالب أو أدوات صحيحة فيتشقق الجبس أو ينهار بعد أيام ويصبح بحاجة إلى إعادة دهان أو حتى إعادة تركيب مما يزيد من تكاليف أعمال الديكور.

-2 لا بد من معرفة حدود قوة الجبس قبل أن نقرر استخدامه، فمثلا لا يصلح الجبس لتحمل أوزان كبيرة مثل الأرفف الرفيعة، أو البوابات الرئيسية للمنزل، كما أن مقاومته للماء ضعيفة فلا يجب استخدامه فى الأماكن كثيرة البلل أو خارج المنزل فى المناطق التى تكثر فيها الأمطار. وأخيراً فإن الجبس يتأثر كثيرا بالاحتكاك بالأجسام الصلبة ولذلك يجب الحذر عند استخدامه فى الزوايا البارزة فى ممرات الحركة أو فى مناطق التخزين وهكذا.

-3 قبل تركيب الجبس كأسقف لا بد من تقرير متطلبات عمليات الصيانة للمكيفات والكهرباء المخفية وغيرها، فمثلا وبدلا من استخدام ألواح الجبس الثابتة الكبيرة (المصبوبة فى الموقع) لسقف يخفى ممرات تكييف أو تهوية يحبذ استخدام المربعات الصغيرة المتحركة، وذلك للوصول إلى ما وراء السقف برفعها فقط دون الاضطرار لتكسير السقف الثابت.

- موضة التصميمات الداخلية فى 2016..توقعات باستخدام المزيد من السلع الحرفية والعودة إلى المعادن فى ديكورات السنة الجديدة



أطلقت المنصة الإلكترونية «لامودى» تقريرا يوضح موضة التصاميم الداخلية لعام 2016، حيث يهدف التقرير إلى إضافة التصاميم العصرية والمبتكرة التى يبحث عنها أصحاب المنازل، وتشير التوقعات إلى استخدام المزيد من السلع الحرفية والتركيز على المواد المستدامة فى السنة الجديدة. وقال خبير تصميم المنازل فى «لامودى» دانيال كاراسكو لارا: «إن التصاميم الحديثة والهندسية سوف تقود تصاميم المنازل الحديثة، حيث إن المعادن الطبيعية والمواد المعاد تدويرها من المتوقع أن تتصدر المشهد للمنازل الحديثة».

اليوم السابع -1 -2016

البلاط الهندسى


فى العام الماضى شهد التصميم الداخلى اهتماما ملحوظا فى الزخرفة ولكن العام الجديد يعد بغير ذلك، حيث إن الخشب السلس والأسمنت سيكون من أهم المكونات الأساسية للتصميم الداخلى, كما أن خبراء التصميم الداخلى يعتقدون أن البلاط الذى كان يستخدم فى عام 1920 سيعود فى العام الجديد، وهو يتكون من لون داكن ولون فاتح ويتم مزجهما بشكل متناسق.

العودة إلى المعادن


لم يعد الأمر يقتصر على البلاستيك الشفاف، كما كان الحال فى العام الماضى، بل اتجهت الأعين إلى الأحجار غير المصقولة لاستخدامها كمقابض للأبواب، بالإضافة إلى «البيريت» الطبيعى التى ستضيف الجمال والأناقة للمنازل الحديثة. بالإضافة إلى أن استخدام العناصر الطبيعية فى المنزل يضيف طابعا ملهما ويأخذ أصحاب المنزل فى رحلة إلى الطبيعة.

اليوم السابع -1 -2016


الأثاث


ينصح خبراء التصميم المنزلى فى «لامودى» بمزج الأثاث الكلاسيكى والقطع المصنوعة يدويا بالإكسسوارات البسيطة والحديثة، حيث إن هذا المزيج سيقود الاتجاه فى العام الجديد على مستوى الأثاث عبر استخدام السجاد المغربى والفخار مع الأثاث العصرى والمعاد تدويره، كما أن هذا الاتجاه سيدعم الاقتصاد المحلى بالاعتماد على الأثاث اليدوى، بالإضافة إلى جعله مبتكرا بالقطع الحديثة المصنعة بمواد مستدامة تحافظ على البيئة.

اليوم السابع -1 -2016

الألوان الحديثة


شهد العام الماضى اهتماما بالتدرجات الزرقاء المستوحاة من الأربعينيات كون اللون الأزرق يعد مريحا للأعصاب ويأخذ أصحاب المنازل فى رحلة بين البحار والشواطئ، أما العام الجديد فسيشهد تحولا ملحوظا للألوان المطفية، ومنها لون الفحم الأسود الذى يواكب الأثاث الكلاسيكى ويضيف منظرا ناعما وقويا للمنزل.

- «صبور»: نسعى لترخيص مشروع «المستقبل سيتى»


قال المهندس حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية، إن شركته تسعى حالياً للحصول على الموافقات الوزارية الخاصة بالتراخيص الممهدة للبدء فى مشروع «مستقبل سيتى».

وأوضح «صبور» أن الشركة تعد حالياً التصميمات والرسومات الخاصة بالمشروع لقطعتى الأرض البالغة مساحتهما 200 فدان، وأن المشروع يتكون من إسكان متميز وفيلات ووحدات سكنية متميزة.

اليوم السابع -1 -2016

المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية



وأشار «صبور» إلى أن السعى للحصول على قطعتى أرض بـ«مستقبل سيتى» يرجع إلى رؤيتهم لموقع المدينة الواعد وكونها الامتداد لمدينة القاهرة الجديدة ومنطقة التجمع الخامس، بالإضافة إلى قربها حاليًا من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التى ستسهم فى رفع الأسعار بالمدينة والإقبال على الوحدات السكنية فى المرحلة المقبلة.

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة