القضاء الإدارى يرفض الاستشكال المقدم من النادى الأهلى على حل المجلس

الأحد، 10 يناير 2016 02:03 م
القضاء الإدارى يرفض الاستشكال المقدم من النادى الأهلى على حل المجلس محمود طاهر
كتب حازم عادل و أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الاستشكال المقدم من المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى على الحكم الصادر من نفس الدائرة والذى يطالب بوقف تنفيذ الحكم المستشكل فيه والقاضى بحل مجلس إدارة النادى الأهلى لحين الفصل فى الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا.

حمل الاستشكال رقم 18377 لسنة 70 قضائية، والذى أٌقيم ضد كل من إبراهيم إبراهيم وعلى إبراهيم طارق وإبراهيم عبد القادر وأشرف محمد الصفتى وحنفى محمود سليمان وأحمد حمادة هلال، وطالب بوقف الحكم المستشكل فيه والقضاء مجددا برفض الدعويين .

وقال الاستشكال إن الحكم الصادر ببطلان انتخابات النادى الأهلى تضمن عدداً من المخالفات تمثلت فى التأكيد على عدم وجود تفويض من وزير الشباب والرياضة لمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة لإدارة العملية الانتخابية، مضيفا أن محامى النادى الأهلى سبق له تقديم صورة من ذلك التفويض.

وحول ما تضمنه الحكم المستشكل فيه من بطلان قرار مديرية الشباب والرياضة بتشكيل اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات النادى لصدوره من غير مختص.

وأكد الاستشكال أن القرار صحيح لأنه صدر من المديرية باعتبارها المختصة بإصداره بموجب التفويض الصادر لها.

وأوضح الاستشكال أن العبرة من تشكيل اللجنة الثلاثية هو إدارة العملية الانتخابية ومراجعة أوراق المرشحين وكشوف الناخبين ومراعاة العدالة وتكافؤ الفرص فى عملية الدعاية، وهى الغاية التى تحققت، حيث قامت اللجنة بذلك الدور، ومن ثم تكون الغاية من الإجراءات والمواعيد قد تحققت إضافة إلى أن الإجراءات سالفة الذكر هى إجراءات تنظيمية لا يترتب على مخالفتها بحسب ما نصت عليه اللائحة جزاء صريح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مسلم

كدة الاهلي علي حافة هاوية

عدد الردود 0

بواسطة:

الاهلي الاكثر تتويجا

الاهلي أهم من أي مجلس قديم او جديد المهم الحفاظ علي البطولات

عدد الردود 0

بواسطة:

مو ا طن مصر ى

ما ذ ا ير يد محمو د طا هر و مجلسة ؟ !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة