التعليم: حصول 74 ألف معلم على "التأهيل التربوى" من إجمالى 174 ألفًا غير تربوى منذ 2014.. مدير الأكاديمية: 3 شهور فترة الدراسة و650 جنيها رسوم الفرد.. وتؤكد: دربنا 7 آلاف مدرس على مشروع القرائية

الأحد، 10 يناير 2016 04:00 ص
التعليم: حصول 74 ألف معلم على "التأهيل التربوى" من إجمالى 174 ألفًا غير تربوى منذ 2014.. مدير الأكاديمية: 3 شهور فترة الدراسة و650 جنيها رسوم الفرد.. وتؤكد: دربنا 7 آلاف مدرس على مشروع القرائية الأكاديمية المهنية للمعلمين
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إنه يوجد 174 ألف معلم غير تربوى، موضحة، أن مركز التميز التربوى بكلية التربية جامعة عين شمس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية تعمل على منح برنامج التأهيل التربوى للمعلمين غير المؤهلين تربويا، لافتة إلى أن الأكاديمية اعتمدت شهادات ما يقرب من 74 ألف من إجمالى الأعداد.

وأضافت مدير الأكاديمية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن فترة البرنامج 3 شهور بواقع يومين فى الأسبوع، يدرس المعلم فيها 8 مواد، مشيرة إلى أنه يدفع المعلم مقابل 650 جنيها طوال فترة الدراسة، إضافة إلى أنه من شروط الالتحاق بالبرنامج أن يكون المعلم تخطى الـ" 50 سنة.

وأوضحت حنان إسماعيل، أن الأكاديمية بجميع فروعها تنفذ الخطة القومية للترقى والتسكين والتنمية المهنية للمعلمين، مؤكدة أنها تستهدف 203 آلاف و450 معلما بتكلفة 8 ملايين جنيها، جزء من هذه المبالغ تم الحصول عليه من قبل وزارة المالية والجزء المتبقى من ميزانية الأكاديمية، موضحة أنه فى النصف الأخير من ديسمبر الماضى تم الانتهاء من تدريب 400 معلم على برنامج مهارات القيادة لمديرى ووكلاء المدارس ، و400 معلم على برنامج أساسيات التوجيه الفنى، إضافة إلى 150 مدرسا على برنامج تطبيقات الإدارة التربوية.


وأشارت مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أنه تم تدريب 600 معلم على برنامج الاختبارات التحصيلية والتعليم من أجل المستقبل و برنامج الجودة بمؤسسات التعليم الفنى، وأيضا 7 الآف معلم على برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف الأولى بمرحلة التعليم الأساسى، إضافة إلى 1000، معلم مساعد ومافى مستواه على برنامج تطبيقات تربوية، موضحة أن 8073 مدرس مساعد استوفوا متطلبات الترخيص بمزاولة المهنة والتعيين فى وظيفة معلم.

وأوضحت حنان إسماعيل، أن الأكاديمية فتح باب التسجيل للمعلمين المساعدين المتعاقدين قبل 31 ديسمبر 2013 لاستيفاء ملفات التعيين تمهيداً لحصر المستوفى منهم وإتخاذ إجراءات التعيين، إضافة إلى تدريب عدد 3118 شيخ معهد أزهرى على برنامج مهارات القيادة لمديرى ووكلاء المدارس .

وقالت مدير الأكاديمية المهنية، نفذت دورات إعداد كوادر مدربين تخصص لما يقرب من 2370 متقدماً تمهيداً لاعتمادهم كمدربين متخصين بفروع الأكاديمية واعتماد 35 مدربا تربويا عاما ممن لم يجتازوا الاعتماد عند التجديد وعدد 5 مدربين تعليم فنى واعتماد 611 مدربا متخصصا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة