"ألفا 2" روبوت ذكى يقوم بأعمالك المنزلية ويحكى القصص لأطفالك

الأحد، 10 يناير 2016 09:04 ص
"ألفا 2" روبوت ذكى يقوم بأعمالك المنزلية ويحكى القصص لأطفالك ألفا 2
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة UBTech الصينية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ces 2016 روبوتا جديدا يحمل اسم "ألفا 2"، والذى يمكنه القيام بالأعمال المنزلية بكل سهولة والاعتناء بالأطفال الصغار، ومساعدتهم على النوم من خلال سرد العديد من القصص المسلية، حيث يعد روبوتا منزليا متكاملا.

مواصفات ألفا 2


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقد زود الروبوت الذكى بالعديد من التقنيات التى تسمح له بمساعدة مالكه بكل سهولة، حيث دعم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "رام" و16 جيجابايت من مساحة التخزين، بالإضافة إلى مجموعة من المفصلات المتطورة التى تسمح له الحركة والقفز وتعليم الآخرين رياضة اليوجا المفيدة بكل سهولة.

ودعم "ألفا 2" بخاصيتى التعرف على الوجه والصوت بدقة كبيرة، ليتمكن من فهم أوامر مستخدمه وتنفيذه بدقة وسرعة، كما زود بكاميرا أمامية تمكنه من التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث استعانت الشركة الصينية بمعالج خاص ابتكره مجموعة من أمهر مطوريها، لكن استعانت UBTech بالمطورين العاديين لابتكار التطبيقات التى تسهل من استخدام "الفا 2".

وقال المتحدث الرسمى لشركة UBTech خلال ces 2016 "يعد ألفا 2 بمثابة هاتف ذكى لكن دون شاشة، حيث يمكنك تحميل التطبيقات الخاصة به من خلال المتاجر المختلفة، كما يمكنه اكتساب المهارات المختلفة بسهولة".

سعر ألفا 2

يتوفر ألفا 2 بسعر 1300 دولار وسيتم إطلاقه للبيع ابتداءً من مارس المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة