54% من الفرنسيين يؤيدون استمرار وزيرة العدل رغم معارضتها سحب الجنسية

الأحد، 10 يناير 2016 02:30 م
54% من الفرنسيين يؤيدون استمرار وزيرة العدل رغم معارضتها سحب الجنسية وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


قالت إذاعة "فرانس تى فى" الفرنسية اليوم، الأحد، إن غالبية الفرنسيين يعتقدون أن وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا، يمكن أن تستمر فى مباشرة أعمالها فى الحكومة رغم عدم اتفاقها مع قانون سحب الجنسية الفرنسية من مزدوجيها المتهمين بتهم تتعلق بالإرهاب، وتقدر هذه النسبة بـ54% من الفرنسيين، حسبما أظهر استطلاع أجراه معهد "أى تيلى".

كما أظهر الاستطلاع أن 45% من الأشخاص المشاركين فى التصويت يرون أنها لابد ان تترك الحكومة على اسرع وقت، لما يحمله القرار الجديد من تعسف واضح لحاملى الجنسية، ومن ناحية أخرى، يعتقد 52% من أعضاء الحزب الجمهورى أنه رد الفعل الصحيح هو ترك الحكومة، مقابل 47% من الجمهوريين الذين يؤيدون بقائها.

والجدير بالذكر أن وزيرة العدل الفرنسية، كريستيان توبيرا، تعارض بشكل كبير قرار فرنسوا هولاند بسحب الجنسية الفرنسية، من الأشخاص مزدوجى الجنسية الذين لهم قضايا تتعلق بالإرهاب، فى فرنسا.

وأوضحت وزيرة العدل الفرنسة فى كلمتها للإذاعة الحكومية الجزائرية مؤخراً، خلال زيارتها للجزائر، أن "مسألة سحب الجنسية من شخص ولد فى فرنسا، أصبحت مثيرة للرأى العام العالمى، بين صواب القرار أو عشوائيته، وأنا أعتقد أن هذا القرار لن يكون له أى ناحية إيجابية بشأن مجال مكافحة الإرهاب، لأننا أمام نوع جديد من الإرهاب وأشخاص ينتحرون بمحض إرادتهم ويسافرون من أجل القتال."


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة