مصادر: تغيير اسم مشروع قانون "دور العبادة" إلى "بناء الكنائس"

الأحد، 10 يناير 2016 07:00 ص
مصادر: تغيير اسم مشروع قانون "دور العبادة" إلى "بناء الكنائس" كنيسة / صورة أرشيفية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر كنسية رسمية، أن قانون دور العبادة الموحد المقرر عرضه على الدورة الأولى لمجلس النواب المقرر انعقاد أولى جلسات اليوم الأحد قد تغير ليصبح اسمه :قانون بناء الكنائس"، بحيث يتضمن القانون كافة التفاصيل المتعلقة ببناء الكنائس وحدها دون أن يتم تضمين المساجد فى نفس مشروع القانون.

وقال المصدر لليوم السابع، أن القانون يتضمن كافة التفاصيل الفنية والهندسية والإدارية الخاصة ببناء الكنائس مؤكدًا أن مسودة القانون تخضع لبعض التعديلات حيث نصت مواده على وجود هيكل لكل كنيسة وهو ما يتم العمل به فى الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية بينما لا تحتاج الكنائس الانجيلية إلى وجود هيكل ويتم استبدال ذلك بالمنبر.

وأوضح المصدر، أن اللجنة القانونية بالكنيسة الانجيلية تفحص مشروع القانون ومن المنتظر أن ترسل تعديلاتها للمستشار مجدى العجاتى وزير العدالة الانتقالية، أسوة بالكنيسة الأرثوذكسية التى اطلعت على نسخة من مشروع القانون خلال لقاء جمع البابا تواضروس بالوزير فى المقر الباباوى الشهر الماضى.

كان القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية قد طالب وزير العدالة الانتقالية فى خطاب رسمى ابطلاع الطائفة على مشروع القانون لإبداء الرأى فيه ، وهو ما استجابت له الوزارة بالفعل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة