نيويورك تايمز: زيادة المراقبة فى أوروبا حتى قبل اعتقالات بلجيكا وتركيا

الجمعة، 01 يناير 2016 01:11 م
نيويورك تايمز: زيادة المراقبة فى أوروبا حتى قبل اعتقالات بلجيكا وتركيا احتفالات الكريسماس - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن أحد كبار مسئولى مكافحة الإرهاب فى أوروبا قوله إن أجهزة الاستخبارات فى العديد من دول القارة قد زادت من جهود المراقبة، وأن الحكومات قد طبقت تدابير أمنية مشددة حتى قبل عملية الاعتقالات الأخيرة فى بلجيكا وتركيا.

جاء ذلك قبيل ساعات قليلة من إخلاء الشرطة الألمانية محطتى قطار فى ميونيخ، وتحذير المواطنين بضرورة تجنب الاحتشاد بسبب تلميحات محددة بهجوم إرهابى محتمل خلال احتفالات عيد الميلاد. وقال وزير داخلية ولاية بفاريا، التى تعد ميونيخ عاصمة لها، إن السلطات الألمانية علمت من خلال جهاز المخابرات الخارجية، أن داعش على صلة بمخطط لتنفيذ هجمات فى المدينة.
وأعرب رئيس شرطة ميونيخ عن اعتقاد المسئولين أن عدداً من المفجرين الانتحاريين يخططون لهجمات. وأدت طبيعة التهديد وعدد الناس فى الشوارع إلى التحرك.

وذكرت نيويورك تايمز أنه تم إتخاذ إجراءات احترازية فى أنحاء أوروبا، بعدما قالت الشرطة النمساوية الأسبوع الماضى إنها تلقت تحذيراً من مخابرات دولة صديقة بشأن هجمات إرهابية محتملة من قبل داعش فى عدد من دول القارة. وقال المسئول الذى رفض الكشف عن هويته إنه كان تحذيرا عاما من هجمات محتملة ضد أهداف ناعمة.

وقال مسئولون أمنيون فى واشنطن وأوروبا إن أجهزة المخابرات الأمريكية لعبت دورا فى تحديد المخططات المحتملة قبيل موسم الأجازات. وقالوا إن المعلومات جاءت من التنصت على إرهابى داعش المشتبه بهم ومن مواقع التواصل الاجتماعى.


اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..

شرطة ميونيخ تحذر من "تهديد وشيك" بوقوع هجوم من تنظيم داعش











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة