مشاركة عربية فى مؤتمر التطرف بمكتبة الإسكندرية

الجمعة، 01 يناير 2016 07:00 ص
مشاركة عربية فى مؤتمر التطرف بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية، مؤتمرًا بعنوان "صناعة التطرف: قراءة فى تدابير المواجهة الفكرية"، بالتنسيق مع الأزهر الشريف، ويشارك فيه 18 دولة عربية تضم خبراء فى مجالات التطرف والإرهاب وعلم الاجتماع والعلوم السياسية والإسلامية، وذلك فى الفترة من 3 إلى 5 يناير.

ومن المقرر أن يتم خلال جلسات المؤتمر مناقشة العديد من الموضوعات؛ ومنها العلوم الاجتماعية والتطرف والإرهاب والإعلام الجديد، وعرض تجارب العديد من الدول فى مجال المكافحة الفكرية للتطرف والإرهاب.

كما يشارك فى جلسة خاصة بالمؤتمر كل من الدكتور افتخار مالك؛ أستاذ التاريخ الإسلامى بجامعة باث- بريطانيا، والدكتورة فرانشيسكا بيانكانى؛ أستاذة تاريخ الشرق الأوسط والعلاقات الدولية بروما، والدكتور سعيد شحاتة؛ أستاذ العلوم السياسية فى لندن، والدكتور مأمون فندى؛ مدير المعهد العالمى للدراسات الاستراتيجية فى لندن، حيث من المقرر أن يتم طرح قضية الإرهاب وأوروبا فى نقاش مفتوح، وهى إحدى القضايا المطروحة على الصعيد الدولى.

وعلى جانب آخر، سوف يتم الإعلان عن إقامة شبكة للمراكز البحثية والفكرية العاملة فى هذا المجال على الصعيد العربى فى آخر أيام المؤتمر، وستقوم هذه المراكز بتقديم خبراتها فى هذا المجال بصورة موسعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة