قوم اطمئن على رجولتك.. ضعف الانتصاب إشارة لمشكلة صحية كامنة.. أبرزها أمراض القلب والسكر والبروستاتا.. والفحص الدورى وتغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة أهم طرق الوقاية والعلاج

الجمعة، 01 يناير 2016 07:17 م
قوم اطمئن على رجولتك.. ضعف الانتصاب إشارة لمشكلة صحية كامنة.. أبرزها أمراض القلب والسكر والبروستاتا.. والفحص الدورى وتغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة أهم طرق الوقاية والعلاج ضعف الانتصاب دليل على وجود المرض ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الطبيعى أن يحدث ضعف الانتصاب مع التقدم فى السن أو نتيجة طارئ ما، غير أنه أحياناً يكون إشارة لوجود مشكلة صحية كامنة.

وفى هذا السياق، كشفت صحيفة "Newyork Daily News"، عن الأمراض التى تسبب ضعف الانتصاب، وتشمل:

•ارتفاع ضغط الدم


واحد من كل ثلاثة رجال يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم عجز جنسى، وفى هذه الحالة قد يكون العجز دليل على وجود أمراض أخرى.

وأوضح فريق من الباحثين الأمريكيين أن الرجال كلما تقدموا فى السن كلما عانوا من ضيق بالشرايين، وهذا يسبب ارتفاع ضغط الدم تدريجياً مع صعوبة كبيرة فى ضخ الدم من القلب إلى جميع أنحاء الجسم، وهذا يضر الشرايين ويحد من تدفق الدم إلى القضيب وبالتالى يحدث عدم انتصاب.

ما يمكنك القيام به: اسأل طبيبك لفحص ضغط دمك، وقم بتغيير نمط الحياة مثل زيادة التمرينات الرياضية وتقليل تناول الملح لتحسين الانتصاب.

•أمراض القلب


تسبب ضغوط الحياة الحديثة وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتدخين، ارتفاع الكولسترول فى الدم وأمراض القلب، وكلاهما يتسبب فى ضيق الشرايين والحد من تدفق الدم إلى القلب و القضيب، لذلك، يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة مبكرة لمشاكل القلب.

وأوضح الدكتور جراهام جاكسون، طبيب القلب ورئيس جمعية المشورة الجنسية، أن الأوعية الدموية فى القضيب الذكرى هى من 1ملل إلى 2ملل على أوسع نطاق، وهى أصغر بكثير من تلك الموجودة فى شرايين القلب التى يبلغ قطرها ( 3 ملل إلى 4 ملل)، لذلك تظهر علامات ضيق الأوعية الدموية بسرعة أكبر فى القضيب.

وأشار جاكسون إلى أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب هم 50 مرة أكثر عرضة لمشاكل فى القلب أكثر من الرجال الطبيعيين.

ما يمكنك القيام به: فحص القلب وتحليل مستويات الكولسترول فى الدم مع تحسين النظام الغذائى وزيادة مستويات ممارسة الرياضة التى يمكن أن تقلل من مستويات الكولسترول فى الدم.

•مرض السكرى


يُعتقد أن نصف مليون شخص فى بريطانيا لديهم مرض السكرى غير المشخص، وإذا ترك دون علاج يمكن أن يؤدى إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب ومشاكل المسالك البولية، وهذا يمكن أن يسبب ضعف تدفق الدم إلى القضيب أيضاً.

ما يمكنك القيام به: الحفاظ على مستويات السكر فى الدم مستقرة من خلال النظام الغذائى وربما الأدوية وهذا يساعد فى منع العجز الجنسى.

•أمراض البروستاتا


البروستاتا هى غدة صغيرة تقع تحت المثانة وحول مجرى البول، ومشاكلها شائعة مع تقدم العمر، وتحدث نتيجة للعدوى البكتيرية التى تسبب ورم الغدة وتضخم البروستاتا على حد سواء، ويمكن أن تؤدى إلى آلام وصعوبة فى التبول ومشاكل مؤقتة مع عدم القدرة على الانتصاب.

ما يمكنك القيام به: هو علاج البكتيريا بالمضادات الحيوية فى غضون أربعة أسابيع.

•انخفاض التيستوستيرون "هرمون الذكورة"


عند سن 75 عاماً، قد تكون مستويات الرجل نصف ما كانت عليه عندما كان فى العشرين، لكنها تختلف على نطاق واسع مع الفرد، ويعتقد الخبراء أن انخفاض التيستوستيرون نادراً ما يسبب مشاكل فى الانتصاب.

ما يمكنك القيام به: اسأل طبيبك للتأكد من مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بك عن طريق فحص الدم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة