رواد "فيس بوك" يتداولون صورا لمقارنات ساخرة بين الأفلام المصرية والأجنبية

الجمعة، 01 يناير 2016 11:00 م
رواد "فيس بوك" يتداولون صورا لمقارنات ساخرة بين الأفلام المصرية والأجنبية فيس بوك
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مجموعة من الصور التى تضع الأفلام المصرية، ببعض من الأعمال الأمريكية، صاحبة الشهرة الكبيرة والواسعة، وذلك فى قالب ساخر وكوميدى، أثار إعجاب رواد المواقع، وقاموا بنشرها على أوسع نطاق.

فإحدى تلك الصور تقارن بين الأفلام المصرية والأجنبية ففى مشاهد "موت البطل" فتظهر صورة من فيلم spider man والبطلة تودع الحياة والبطل يقول لها stay with me ، أما الفيلم المصرى فتمت الاستعانة بفيلم "إبراهيم الأبيض" فى مشهد النهاية الذى يشهد موت حورية أو هند صبرى بعبارة "أنا بفرفر يا إبراهيم".

أما فى مشاهد الأفلام التاريخية فأظهرت صورة جانب من فيلم troy الشهير، والذى يقوم ببطولته براد بيت ، حيث يصرخ فى أحد المشاهد قائلا "hectooor" ، بينما جاء فى الجانب المصرى صورة من فيلم "فجر الإسلام" ولقطة "شلت يداى ... إنها سليمة".

وفى مشاهد الرومانسية، جاءت الصورة على قدر كبير من الكوميديا، حيث يظهر حبيبان وهما فى حالة من الحب والعشق، بينما جاء فى الجانب المصرى صورة من فيلم "اللعب مع الكبار" ومشهد المشاجرة بين عادل إمام وحبيبته عايدة رياض.

أما على نطاق الأعمال للأبطال الخارقين فجاءت المقارنة بين فيلمى batman و supmer man ، بينما مثل مصر فيلم "إبراهيم الأبيض" باعتباره بطلا شعبيا خارقا.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة