اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الجديد: لن أسمح بالفساد وهقطع إيد التاجر الجشع.. مش معقول نكون فى 2016 وعندنا 424 قرية بدون صرف صحى.. أنا مش جاى أنسف إنجازات من سبقنى ورضا عبد السلام رجل فاضل

الجمعة، 01 يناير 2016 09:49 ص
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية الجديد: لن أسمح بالفساد وهقطع إيد التاجر الجشع.. مش معقول نكون فى 2016 وعندنا 424 قرية بدون صرف صحى.. أنا مش جاى أنسف إنجازات من سبقنى ورضا عبد السلام رجل فاضل اللواء خالد سعيد- محافظ الشرقية الجديد
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللواء خالد محمد سعيد، محافظ الشرقية الجديد، من أبناء المحافظة، وحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وينتمى لسلاح المدفعية، وتدرج فى المناصب القيادية فى هذا السلاح، من قائد كتيبة مدفعية ثم قائد لواء مدفعية حتى تم تعيينه قائدًا لمدفعية الجيش الثالث، ثم قائدًا لمدفعية الرئاسة العامة بإدارة المدفعية فى القوات المسلحة، وبعد توليه منصبه الجديد أجرى "اليوم السابع" حوارا معه... وإلى نص الحوار:

عرّفنا أكثر باللواء خالد سعيد؟


حصلت على العديد من الميداليات والأوسمة خلال عملى فى القوات المسلحة، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير 2011، وميدالية 30 يونيو 2013، وأنا متزوج ولى ولدان وبنت، وخدمت فى القوات المسلحة حتى تاريخ تعيينى محافظا للشرقية بتاريخ السبت 26 ديسمبر 2015.

كيف استقبلت خبر تكليفك بمنصب محافظ الشرقية؟


أنا بأنتمى لجمهورية مصر العربية، وهدفى هو تحقيق مصلحة البلاد، سواء فى السابق كضابط بالقوات المسلحة أو حاليا بالعمل المدنى، ففى الحالتين هو نفس الهدف، واستقبلت الخبر كأنه مهمة جديدة أدعو الله أن يكون التوفيق حليفى فيها.

كيف ترى زيارة الدكتور رضا عبد السلام المحافظ السابق لك بديوان المحافظة؟


بادرت بدعوة المحافظ السابق الدكتور رضا عبدالسلام لاستكمال ما بدأه قبلى من المحافظين، وأنا مش جاى أنسف إنجازات من سبقونى، فنحن كلنا هدفنا واحد هو خدمة الوطن وتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واللقاء بينا اتسم بالود والمحبة، "عبد السلام" رجل محترم وحضر حرصا منه على استكمال المشروعات الخدمية والتى فى النهاية ستعود على المواطن، ومفيش حد بيستمر فى منصبه، ولكن الأهم من يؤدى مهمته بإخلاص.

ما رأيك فى الضجة التى أثيرت بشأن رحيل "عبدالسلام " وهل ستؤثر على شعبيتك؟


المحافظ السابق الدكتور رضا عبدالسلام، رجل فاضل ومشهود له بالنزهة وحالة البلبلة التى أثيرت بأخبار عن إقالته هو لم يصرح بها، وأكد ذلك خلال لقائى به، كذلك المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أكدوا أنهم لم يصرحوا بذلك، وهناك بعض المغرضين هم من وراء إثارة هذه الأزمة.

وحول تأثر شعبيتى بسبب ذلك فأنا سأعمل من أجل المواطن وتحقيق كافة مطالبه، فالتغيير وتواصل الأجيال سنة الحياة وسيأتى مَنْ بعدى لاستكمال ما بدأته.

ما أبرز مشكلة رصدتها بالشرقية فور وصولك؟


فور وصولى للمحافظة، رصدت تكدسا مروربا عاليا جدا بمدينة الزقازيق، وعلى الفور قمت بعمل اتصالات للاستعراض هذه المشكلة وكيفية القضاء عليها، وعلمت أن هناك كوبرى جار تنفيذه بمدخل الزقازيق "الصدر"، وأنه سيسهم فى تخفيف تلك الحدة، وأجريت اتصالا تليفونيا برئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وطالبته بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات، بالإضافة إلى أنه من المقرر عقد لقاء مع الجهاز التنفيذى والمرور لبحث فتح محاور مرورية واستكمال الجارى إنشاؤها للقضاء على تلك المشكلة.

ما خطتكم لتطوير خدمة الصرف الصحى بالشرقية؟


الشرقية أقل محافظات الجمهورية بها تغطية للصرف الصحى، مش معقول نكون فى 2016 وعندنا 76 قرية تتمتع بالخدمة و424 بدون صرف، فأول اجتماع عقدته فور وصولى للديوان العام، كان مع مسئولى شركة وهيئة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وشددت خلاله على ضرورة سرعة استكمال بعض المشروعات الجارى إنشاؤها بالإضافة إلى طرح عدد من المشروعات.

ارتفاع الأسعار مشكلة تؤرق المواطن بالشرقية.. ما خطتكم لضبط الأسعار؟


القيادة السياسية حريصة كل الحرص على توفير السلع الغذائية للمواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، وأنا هقطع إيد التجار الجشعين، والمحافظة متوفر بها 50 منفذا تابعا للجمعيات التعاونية والذى يقوم بتوفير تلك السلع، بالإضافة إلى 23 منفذا للقوات المسلحة و20 أخرى لجهاز الشرطة، واستعرضت مع حمدى الشربينى، مدير مديرية التموين، توفير سيارات الخضار والتى تحمل وجبات الجهاز تيسيرا على المواطنين، كما أجريت اتصالا بجهاز الخدمة العامة للقوات المسلحة لتوفير تلك السيارات بالمحافظة وبالعدد الذى يناسب الكثافة السكانية للمحافظة.

ما رأيكم فى قطاع الصحة والمستشفيات بالمحافظة؟


بالفعل هناك بعض القصور فى الخدمات الصحية، وقد التقيت مع الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، واستعرضنا أوجه القصور فى هذا القطاع والخطة التى ستتبعها المحافظة لرفع مستوى كفاءة تلك المستشفيات وحتى يشعر المواطن بتحسن ملحوظ فى الخدمة الصحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة