الصحافة الإسبانية: بروكسل تعتقل 6 أشخاص خططوا لهجمات إرهابية ليلة رأس السنة.. أزمة اللاجئين قد تسبب خروج ميركل من الحياة السياسية فى 2016.. وجريمة جديدة للعنف ضد المرأة تثير جدلا فى إسبانيا

الجمعة، 01 يناير 2016 01:29 م
الصحافة الإسبانية: بروكسل تعتقل 6 أشخاص خططوا لهجمات إرهابية ليلة رأس السنة.. أزمة اللاجئين قد تسبب خروج ميركل من الحياة السياسية فى 2016.. وجريمة جديدة للعنف ضد المرأة تثير جدلا فى إسبانيا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس:بروكسيل تعتقل 6 أشخاص خططوا لهجمات إرهابية ليلة رأس السنة



اليوم السابع -1 -2016

قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إنه قبل ساعات من بداية عام 2016، اعتقلت بروكسيل 6 أشخاص كانوا يخططون لهجمات إرهابية أثناء احتفالات رأس السنة الجديدة، مضيفة أن بروكسل قامت بتكثيف قوات الأمن بعد تلقيها تهديدات من تنظيمات إرهابية بوقوع هجمات إرهابية فى ليلة رأس السنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البلجيكية اعتقلت خلال مداهمات نفذتها اليوم 6 أشخاص للاشتباه فى استهدافهم لمواقع مهمة فى العاصمة بروكسل أثناء الاحتفالات برأس السنة، ونفذت قوات الشرطة 7 عمليات تفتيش فى منطقة مولينبيك فى بروكسيل وفى ضاحيتى إندرلخت وليكن، وفى بلدية فلمنكية، وصادرت ما يقرب من 10 من الهواتف المحمولة وأجهزة حواسب آلية وأدوات تستخدم فى عمل المحاكاة الإلكترونية للمعارك بالأسلحة النارية.

يذكر أن بلجيكا شهدت عقب الهجمات التى استهدفت باريس فى 13 نوفمبر الماضى حالة تأهب قصوى لارتباط الكثير من منفذى تلك الاعتداءات ببلجيكا.


إيه بى سى :أزمة اللاجئين قد تسبب فى خروج ميركل من الحياة السياسية فى 2016



اليوم السابع -1 -2016

أكدت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أنه من المقرر أن تنفق ألمانيا 17 مليار يورو فى عام 2016 للتعامل مع أزمة اللاجئين، وبعد مشاورات مع وزارة المالية، ولا يزال العمل مستمرا لتوفير المبلغ المطلوب.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من أن أزمة اللاجئين كانت السبب فى اختيار ميركل شخصية العام لدى مجلة التايم الأمريكية بسبب شعبيتها وأيضا لإنسانيتها فى التعامل مع الأزمة، على الرغم من رفض باقى دول الاتحاد الأوروبى لاستقبال اللاجئين، لكن هذه الأزمة من الممكن أن تتسبب فى خروج ميركل من الحياة السياسية هذا العام بسبب انخفاض شعبيتها لدى الألمان، خاصة أن انخفاض الميزانية سيؤدى إلى توتر العلاقات بين ميركل ودول الاتحاد الأوروبى التى ستنفق أيضا على هذه الأزمة فى الوقت الذى تعانى أزمة اقتصادية وبطالة.

وهناك أربع مدن فى ألمانيا من الأكثر إنفاقا على أزمة اللاجئين وهى شمال الراين وستفاليا وتنفق 4 مليارات يورو، وبافاريا وتنفق 3 مليارات وبادن فورتمبرغ وتنفق 2250 مليار وساكسونيا وتنفق 1280مليار يورو، كما أنه من المتوقع أن يصل 800 ألف شخص يطلبون اللجوء، وقد يتخطى العدد مليون شخص.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين فضلا عن إنفاق 17 مليار يورو فى عام 2016 على الأزمة ستترك الباب مفتوحا لمزيد من التوترات تجاه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من قبل التيار المحافظ.

وقالت الصحيفة، إن برلين تغطى بالكاد ربع التكاليف الخاصة باللاجئين، وبحلول عام 2016 ستحتاج إلى مليار و300 مليون يورو، فى حين أنها تستقبل 300 مليون فقط من السلطة التنفيذية الاتحادية، خاصة أن المساعدات الحكومية انخفضت من 22.1% إلى 19.6%.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة المالية الألمانية لا ترغب فى أن تشكل أزمة اللاجئين أى دين، حيث إنها لا ترغب فى تعليق خطة ديونها للصفر فى عام 2020، وقالت الوزارة إنها لا تريد زيادة المساعدات للاجئين فى عام 2016.


الموندو :جريمة جديدة للعنف ضد المرأة تثير جدلا فى إسبانيا



اليوم السابع -1 -2016


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن جريمة جديدة للعنف ضد المرأة تثير جدل فى إسبانيا، حيث قتل رجل إسبانى يدعى أنخيل جى سى 62 عاما زوجته الشابة ديما موهيات المغربية التى تبلغ 23 عاما، بإطلاق النار عليها ثم انتحر بنفس السلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرس المدنى الإسبانى كشف عن الجريمة، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن أسبابها، على الرغم من أن هناك شكوكا أنه بسبب الخيانة، وما أثار الجدل هو أن المرأة لم تتقدم بشكوى مسبقة من سوء المعاملة، كما أن الرجل ليس لديه أى سجل يؤكد أنه اتبع العنف ضد المرأة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الجريمة للعنف ضد المرأة تعد الـ13 فى السجلات الأندلسية، ولكن فى إسبانيا تعد 56، ولا يزال التحقيق مفتوحا للتحقق من أسباب وقوع الجريمة.


موضوعات متعلقة:


"التوك شو": عدوية يكشف عن دويتو جديد مع الشاب خالد بـ"آخر النهار".. بهاء الدين أبو شقة: "أنا حافظ للقرآن وتفسيره.. ولن أترشح لرئاسة النواب"..نادية مراد: "داعش" يغتصب الأطفال ويعمل على إبادة الإيزيديين

الصحافة الإسرائيلية:مخاوف بالجيش الإسرائيلى من هجمات ينفذها داعش من سوريا وسيناء..التحقيق مع زوجة نتانياهو اليوم بتهمة الغش والخداع..حزب الله يرفض اقتراحا ألمانيا بالتهدئة مع إسرائيل بعد تصفية القنطار

الصحف البريطانية: مطالب بمنع دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة.. نشر 2000 ضابط فى لندن خوفا من الهجمات الإرهابية.. النمسا ترفض دخول آلاف اللاجئين وبروكسل تلغى احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات داعش

الصحف الأمريكية: دعم الأمريكيين للحريات الدينية يتوقف على حسب الدين.. التهديدات الإرهابية تخيم على احتفالات العالم بالعام الجديد.. وتحليل أمريكى: داعش فقد 14% من الأراضى التى يسيطر عليها بنهاية 2015

الصحف الإيرانية: روحانى يتخذ تدابير عاجلة للحد من تلوث الهواء.. ورفسنجانى يدعو الإيرانيين لمشاركة واسعة فى الانتخابات التشريعية المقبلة

الصحف المصرية:1.5 مليون فدان.."فى عين العدو".. إعلان قائمة المعينين فى "النواب" اليوم.. محافظ الغربية:لست "ضيفا" على المحافظة مهمتى النهوض بالخدمات والمرافق.. مصدر:فرص تولى منصور لرئاسة البرلمان ضعيفة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة