"التوك شو": عدوية يكشف عن دويتو جديد مع الشاب خالد بـ"آخر النهار".. بهاء الدين أبو شقة: "أنا حافظ للقرآن وتفسيره.. ولن أترشح لرئاسة النواب"..نادية مراد: "داعش" يغتصب الأطفال ويعمل على إبادة الإيزيديين

الجمعة، 01 يناير 2016 04:00 ص
"التوك شو": عدوية يكشف عن دويتو جديد مع الشاب خالد بـ"آخر النهار".. بهاء الدين أبو شقة: "أنا حافظ للقرآن وتفسيره.. ولن أترشح لرئاسة النواب"..نادية مراد: "داعش" يغتصب الأطفال ويعمل على إبادة الإيزيديين بهاء الدين أبو شقة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الخميس، العديد من الملفات المتنوعة، والتى يأتى على رأسها احتفالات خاصة برأس السنة الجديدة.



أحمد عدوية يكشف عن دويتو جديد مع الشاب خالد بـ"آخر النهار"


استضاف برنامج آخر النهار الذى يذاع على فضائية "النهار" الفنان الكبير أحمد عدوية، والفنان أحمد سعد، فى ليلة خاصة من احتفالات السنة الجديدة.

كشف الفنان الكبير أحمد عدوية، عن تحضيره لـ"دويتو" مع المطرب الجزائرى الشاب خالد، مشيرا إلى وجود صداقة بينه وبين الفنان الجزائرى قائلا "صديق عمرى قابلته فى الجزائر".

الفنان أحمد سعد ينشد ابتهال "مولاى" للنقشبندى بـ"آخر النهار"


وألقى عدوية والفنان أحمد سعد، مقطوعة من الدويتو الجديد الذى انتهيا منه مؤخراً، بعنوان "خف تعوم" خلال لقائهما ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار، مساء أمس فى ليلة خاصة من احتفالات رأس السنة الجديدة.

وألقى الفنان أحمد سعد، ابتهال "مولاى إنى ببابك" للشيخ سيد النقشبندى خلال لقائه ضيفاً ببرنامج "آخر النهار" فى ليلة خاصة بمناسبة احتفالات رأس السنة الجديدة.

ومن جانبه، قال الفنان الكبير أحمد عدوية خلال استضافته فى البرنامج، إنه يحب الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم، بينما أعرب الفنان أحمد سعد عن حبه للفنان عبد الباسط حمودة.



بهاء الدين أبو شقة: "أنا حافظ للقرآن وتفسيره.. ولن أترشح لرئاسة النواب"


قال بهاء الدين أبو شقة، العضو المُعين فى مجلس النواب، إنه يحفظ كتاب الله كاملاً بتفسيره، مؤكدا أنه لن يترشح لرئاسة المجلس أو وكالته.

وقال "أبو شقة" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذى يذاع على قناة "المحور"، مع الدكتور معتز عبد الفتاح مساء الخميس: "نحن أمام أول انتخابات نزيهة وديمقراطية، والنواب جاءوا بناء على انتخابات اتسمت بالشفافية والنزاهة، والجميع حريص على أن تكون التجربة حقيقية".

وأضاف: "افتقاد الديمقراطية كان سببا فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، والجميع سيكون حريصا على نجاح التجربة الديمقراطية الوليدة، وترسيخ مبادئ أن نكون أمام الديمقراطية بمفهومها الحقيقى".

وناشد بهاء الدين أبو شقة، نواب البرلمان الحفاظ على التجربة الديمقراطية الوليدة، قائلا: "على جميع النواب أن يلتزموا بالثوابت والمبادئ الدستورية، والديمقراطية هى الرأى والرأى الآخر، وعلى الجميع أن يلتزم به، وأى خروج هدم وتحطيم للديمقراطية وإرادة الشعب".

الداخلية: 37 ضابطًا طلبوا العمل فى شمال سيناء للقضاء على الإرهاب


أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، أنه عقب حركة التنقلات التى أجريت فى شهر يوليو الماضى، تقدم 37 ضابطاً بطلبات إلى وزارة الداخلية للعمل فى مديرية أمن شمال سيناء لمواجهة الإرهاب.

وقال عبد الكريم فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" "لن نبخل بأرواحنا فى حماية أولادنا، وسنقدم شهداء كل يوم من أجل شعبنا"، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لا تتستر على مخُطئ.

رئيس حزب التجمع: برلمان 2016 هو الحقيقى بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو


أعرب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، عن سعادته باختياره ضمن المعينين بمجلس النواب الجديد، مضيفاً "برلمان 2016 هو البرلمان الحقيقى بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

وقال "عبد العال" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، مساء الخميس، مع معتز عبد الفتاح: إن برلمان 2016 سيعبر عن آمال الشعب وطموحاته، مرجحاً سبب اختيار الرئيس السيسى له بالبرلمان، بأن اليسار ممثُل بشخص واحد فقط، وهذا التيار جزء من التكوين الوطنى المصرى، وله دور فى تكامل العمل البرلمانى الفترة المقبلة "لذا وقع الاختيار علىَّ"، حسب قوله.

أنا مصر



نادية مراد: داعش قتل الرجال الإيزيديين حتى من أسلم منهم


قالت نادية مراد، الفتاة الإيزيدية الناجية من جحيم "داعش"، إن التنظيم الإرهابى أجبر أهل قريتها البالغين 1700 فرد على الإسلام مقابل الحفاظ على أرواحهم، وتابعت: "وبعد أن أمهلونا 3 أيام لكى نعلن إسلامنا مقابل عدم قتلنا جمعونا قبل انتهاء المدة بيوم واحد وأخذوا أموالنا ونقودنا ثم قتلوا رجالنا حتى الذين أسلموا منهم وأخذوا النساء والفتيات".

وأضافت "نادية مراد" خلال حوارها مع الإعلامية ريهام السهلى أحد مقدمات برنامج "أنا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنها ليست الوحيدة التى طلبت لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بل شعبها كافة، نظراً لعلم المجتمع الإيزيدى أن مصر ورئيسها مع الحق وهى منبر الإسلام فى العالم كافة، بهدف الرد على جرائم "داعش" التى يرتكبونها باسم الدين الإسلامى.

وشددت "نادية مراد" على أن تنظيم داعش الإرهابى يمثل خطرا داهما على المسلمين والإيزيديين والإنسانية كافة، لذلك يجب التكاتف فى مواجهة الإرهاب والتطرف الذى يعمد على نشره فى المنطقة العربية.

وأكدت الفتاة الإيزيدية الناجية من جحيم "داعش"، أن رسالتها للعالم كافة بضرورة التكاتف إلى جانب الشعب الإيزيدى لحمايته من جرائم تنظيم "داعش" الإرهابى الذى ينتهك جميع حقوق الإنسان فى حق فتيات وأطفال والشعب الإيزيدى.

وأضافت نادية مراد خلال حوارها مع الإعلامية ريهام السهلى، أن شعبها يتعرض لإبادة حقيقية منذ أواخر عام 2014 إلى الآن.

واستطردت قائلة "داعش يعمل على اغتصاب الأطفال حتى اللاتى لم يبلغن سن التاسعة، ومن بينهن فتيات صغيرات لم يبلغن سن الدراسة"، مشددة على أن ذلك مستمر حتى الآن بسوريا والعراق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة