أبرز 5 كتب فى السنوات الخمس الأخيرة لابد أن تقرأها النساء

الجمعة، 01 يناير 2016 02:28 ص
أبرز 5 كتب فى السنوات الخمس الأخيرة لابد أن تقرأها النساء جزر الحب والرسم
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفضل المرأة قراءة الكتب المتعلقة بالحب والرومانسية نظرًا لأن المرأة بطبيعتها كائن مرهف الحس كما أنها تبحث فى الكتب تربية الأطفال لتصبح أمًا مثالية اتجاه أولادها وقصص حياة المشاهير لتتعلم منها الأفضل وغيرها من الكتب المتعلقة بالنسوية وكيف يجب أن تكون.
ويرشح موقع huffingtonpost الخاص النسائى بعض الكتب التى صدرت خلال آخر خمس سنوات، والتى يرى الموقع أنها كتب لاغنى عنها لكل امرأة نظرًا لمعالجتها العديد من القضايا التى تمس كل امرأة وتتناول جانبًا من حياتها وشخصيتها.

1- Everything I Never Told You

"أشياء لن أقولها لك أبدًا"


اليوم السابع -1 -2016
هناك دراسة علمية حديثة تثبت صحة المثل القائل إن «المرأة لا تؤتمن على سر"، حيث أثبتت أن أغلب النساء لا يستطعن الاحتفاظ بالسر لأكثر من 38 ساعة وغالبًا ما يبحن به إلى أشخاص غير امناء وهذا يؤدى بهن إلى الكوارث.

أشياء لن أقولها لك أبدًا هو كتاب لـ"سيليست نج"، يلقى الكتاب الضوء على أسرار أفراد أسرة أمريكية كان بينهم "سر ما" ويوضح الكاتب كم كانوا سعداء ومتماسكين طالما حفظوا سرهم، فحين أفشوا تلك الأسرار انتهت سعادتهم وفقدوا تماسكهم، ولهذا فقد جسدت هذه الرواية مثالاً دراميًا لفكرة البوح بالأسرار وخطورته على حياة الأسرة بأكملها وليس المرأة فحسب.

2- Land of Love and Drowning

"جزر الحب والرسم "


اليوم السابع -1 -2016
من المعروف عن المرأة أنها تميل إلى الرومانسية ودائما تبحث عن الخيال وتبنى فى ذهنها عالمًا مثاليًا يحتوى على حدائق مثمرة وأنهار جارية وأكواخ كلاسيكية كما تتمنى المرأة أن تعيش مع شريكها على جزر بعيدة هادئة فالكاتبة "تافنى يانكى" تقدم فى كتاب "جزر الحب والرسم" طريقة الحياة على الجزر المنعزلة وطرق التواصل بين سكانها الأصليين، وطقوسها والحب المتبادل بين أهلها واستخدام الأصوات مثل الطيور فى التعبير عن هذا الحب وهذا النوع من الكتب الذى يستهوى معظم النساء.

3- Bad Feminist

" النسوية السيئة"لـ" باد فمنست"

اليوم السابع -1 -2016
معظم نساء العالم لم يحصلن على حقوقهن فمؤخرًا ظهرت ما يسمى "بالنسوية" وهى عبارة عن حركات تنادى بحقوق المرأة وتطالب بمساواتها مع الرجل.

فـ"باد فمنست" هو مشاركة شجاعة وتفاصيل مفجعة من التجارب الخاصة للكاتبة "روكسان جاى" ورغبتها غير المحققة فى "النسوية"، و"جاى" توضح أن النسوية يمكن أن تجعل للمرأة دورها فى الحياة.

4-? How Should A Person Be

" كيف يجب أن تكون؟"

اليوم السابع -1 -2016

كيف يجب على المرء أن يكون؟ هذا تساؤل دائم الوجود عن الكثيرين ولكن يشغل النساء أكثر.
فالكاتبة "شيلا هاتى" تتناول الصداقة والحب، فى كتابها "كيف يجب أن تكون؟"، وترى أن الحياة تصبح جميلة ومختلفة عندما تقضين يومًا مع صديق جديد.

5-The Immortal Life Of Henrietta

"الحياة الخالدة لهنريتا"


اليوم السابع -1 -2016

الحياة الخالدة لهنريتا هو كتاب لـ"ريبيكا سكلوت" عن حياة "هنريتا لاكس Henrietta Lacks" والمعروفة بأم الطب الحديث.

فإن تلك السيدة توفيت عام 1951 بسبب واحدة من أغرب الخلايا السرطانية بتاريخ البشرية.

وحين توفيت “هنريتا لاكس” تم أخذ عينة من خلاياها السرطانية وأرسلت لعالم يدعى “جورج جاى” والذى أكتشف أن خلاياها لا تموت على عكس العينات الأخرى التى كانت ترسل له والتى كانت تموت الخلايا فيها خلال أيام بل خلايا “هنريتا”، استمرت فى النمو واستمرت فى الانقسام إلى لا نهاية.

وفى الكتاب يعتبر إنجازًا رائعًا يتمثل فى الصحافة الاستقصائية وعمل متحرك من قصص السرد التى تقرأ بوضوح وإلحاح من الخيال عن حياة هنريتا.

كما أنها تثير أسئلة صعبة فى بعض الأحيان مع عدم وجود إجابات واضحة حول ما إذا كان الناس يجب أن يكافئ هنريتا ماديًا، لمساهماتها الوراثية للأبحاث وحول دور الربح فى العلم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة