وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى اريكسون بناء وإدارة المدن الذكية

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 02:11 م
وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى اريكسون بناء وإدارة المدن الذكية خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت-هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اليوم مائدة مستديرة حول بناء وإدارة المدن الذكية والمستدامة “Smart and Sustainable Cities" بسفارة مملكة السويد بالقاهرة يشارك فيها المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسفيرة السويد بالقاهرة شارلوتا اسبار وعدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يهدف الحوار إلى عرض ومناقشة مفهوم المدن الذكية والمستدامة والتحديات والفرص التى من الممكن أن تواجه الدول خلال تطبيق هذا المفهوم.

ويستعرض اللقاء التوجهات التكنولوجية العالمية فى هذا المجال والجهد الذى بذل فى هذا الشأن حتى الآن فى مصر، وما يمكن أن تقدمه دولة السويد من حكومة وقطاع خاص لخدمة مصر لما لها من خبرة كبيرة فى هذا المجال؛ والعمل على تشجيع نمو هذا المفهوم عملياً لتطبيقه فى مصر من خلال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يدير الحوار يان كلاسون المفوض التجارى للمجلس السويدى للتجارة والاستثمار بدولة الامارات العربية المتحدة ومصر، ويشارك فيه المحافظين الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، وخالد العادلى محافظ الجيزة؛ بالإضافة إلى مجموعة من خبراء الصناعة السويدية وذلك لاستعراض التجربة السويدية الرائدة فى هذا المجال الواعد ومنهم أوشيل يالسين رئيس شركة أريكسون العالمية لمنطقة شمال شرق افريقيا، وروتجر ريمان نائب رئيس وحدة عملاء الصناعة والمجتمع بشركة اريكسون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتور بو اندرسون كبير الخبراء الاقتصاديين بهيئة البريد والاتصالات السويدية.

ويأتى الحوار فى إطار العلاقات المتنامية بين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى وسفارة دولة السويد بالقاهرة والشركات السويدية العاملة فى مصر، والتى نتج عنها عقد منتدى الاتصالات المصرى السويدى فى ديسمبر من عام 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة