نقابة التمريض تطالب بسحب الثقة من نقيبها.. وتؤكد: خالف العمل النقابى

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 07:03 م
نقابة التمريض تطالب بسحب الثقة من نقيبها.. وتؤكد: خالف العمل النقابى الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المنظمة للجمعية العمومية غير العادية لنقابة مهنة التمريض تأجيل الجمعية العمومية المقرر عقدها السبت المقبل بدار الحكمة بعد عدم موافقة وزارة الداخلية، مطالبة بسحب الثقة من النقيب.

وأشارت اللجنة فى بيان لها منذ قليل، خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن بحزب التجمع، إلى أن التأجيل يأتى حرصا على سلامة وأمان أعضاء الجمعية العمومية ورغبة فى اتباع النظم والقانون فى تحقيق أهدافها مضيفة: "نطالب بسحب الثقة من نقب التمريض لمخالفتها العديد من اجراءات العمل النقابة".

وأكد الدكتور طه مختار عضو الجمعية العمومية لنقابة التمريض رئيس جمعية تمريض بلا حدود، أن نقيب التمريض ومجلس النقابة العامة خالف تطبيق القانون من قبيل النقيب، حيث إنه لم يناقش ميزانية النقابة فى الجمعية العمومية بالرغم من تقديم طلب الجمعية بمناقشتها، وكذلك عدم تطبيق القانون رقم ١١٥ لسنه ٧٦، حيث إن النقيب قد شكل نقابات فرعية فى محافظات لم يكتمل فيها النصاب القانونى العددى لأعضاء النقابة وفقا للقانون مثل الوداى الجديد والبحر الأحمر، على حد قوله.

وأوضح "مختار" خلال مؤتمر صحفى مساء اليوم أن هذا المؤتمر لشرح الاجراءات عن الجمعية العمومية لسحب الثقة من نقيب التمريض.

وبدورها اوضحت حنان عبد المحسن، مسئولة العمل الجماهيرى بحركة تمرد التمريض، أن نقيب عام تمريض مصر ترشح لمجلس النواب على قائمة حزب سياسى، دون أخذ الرأى فى الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة