بلغاريا تشترط تفتيش طائرات روسيا المتجهة لسوريا قبل عبور مجالها الجوى

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 12:10 م
بلغاريا تشترط تفتيش طائرات روسيا المتجهة لسوريا قبل عبور مجالها الجوى روسين بليفنيليف الرئيس البلغارى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البلغارى دانييل ميتوف أن بلاده قد تصرح بعبور طائرات النقل العسكرية الروسية التى تنقل مساعدات إنسانية إلى سوريا لمجالها الجوى فى حال خضوعها للتفتيش.

وقالت وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية البلغارى شدد على أنه فى حال قبول الروس بخضوع هذه الطائرات للتفتيش بمطار بلغارى سيتم إصدار تصريح لها بعبور المجال الجوى البلغارى.

ولفت ميتوف إلى أنه وفق قرارى مجلس الاتحاد الأوروبى رقم 782 لعام 2011 و420 لعام 2012، تم فرض قيود على توريد أنواع معينة من المنتجات والخدمات، وعلى كل دولة عضو فى الاتحاد الأوروبى الوفاء بهذين القرارين.

وأكد أن ثمة مؤشرات للاعتقاد بأن هناك تعارضا بين الغرض المعلن للتحليقات الروسية والتوريدات الفعلية، موضحا أن هذا دفع بلاده إلى منع الطائرات الروسية من عبور المجال الجوى لبلغاريا.

يشار إلى أن الخارجية البلغارية أعلنت يوم أمس عن إغلاق مجالها الجوى أمام الطائرات الروسية التى تقول روسيا إنها تحمل مساعدات إنسانية لسوريا.

وذكر ممثل الخارجية البلغارية أن لدى بلاده ما يكفى من معلومات تشكك فى حقيقة محتويات البضائع المنقولة على الطائرات الروسية إلى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة