الإمارات ترفض الانتقادات بشان أزمة اللاجئين السوريين

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 07:26 م
الإمارات ترفض الانتقادات بشان أزمة اللاجئين السوريين محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى
دبي (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافعت الإمارات الأربعاء عن سجلها فى مساعدة اللاجئين بعد انتقادات للدول العربية الغنية بشأن مسالة استقبال لاجئين سوريين، وقال أنها استقبلت أكثر من 100 ألف سورى منذ 2011.

وصرح مسؤول إماراتى لوكالة فرانس برس أن إجمالى عدد السوريين الذين يعيشون فى الإمارات يصل الآن نحو 250 ألف سوري، وقال "منذ اندلاع الأزمة فى (سوريا) فى 2011، استقبلت الإمارات أكثر من 100 ألف سورى ومنحتهم تصاريح إقامة". وإضافة إلى ذلك قدمت الإمارات أكثر من 530 مليون دولار كمساعدات منذ بدء النزاع فى سوريا، وتعهدت بدفع 100 مليون دولار إضافية فى يناير، حسب المسؤول.

وتوفر الإمارات التمويل لمخيم مريجب الفهود القريب من مدينة الزرقاء الأردنية الذى يضم أكثر من 4 آلاف لاجئ سوري، بحسب المسؤول، الذى أضاف أن الإمارات قدمت أكثر من 72 مليون دولار خلال العامين الماضيين لمخيمات اللاجئين السوريين فى الأردن ولبنان والعراق وتركيا.

ويبلغ عدد سكان الإمارات اكثر من تسعة ملايين شخص معظمهم من الأجانب، وتصاعدت الانتقادات للدول الخليجية الثرية مع مخاطرة مئات الاف اللاجئين السوريين بحياتهم للوصول الى اوروبا. ويتوقع ان تستقبل المانيا لوحدها 800 ألف لاجئ هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة