وزير الرى: إرسال كراسة شروط مشروع المليون فدان لـ"العدالة الانتقالية"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 04:22 م
وزير الرى: إرسال كراسة شروط مشروع المليون فدان لـ"العدالة الانتقالية" الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد دكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، والقائم بأعمال وزير الزراعة، الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان، وإرسالها إلى وزارة العدالة الانتقالية لمراجعتها فى شكلها النهائى.

وأشار مغازى خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، عقب تكليفه أعمال وزير الزراعة إلى جانب حقيبة الرى، إلى وَضْع اللمسات النهائية للإعلان عن المشروع، إذ تم تحديد مواقع المساحات والآبار والبرنامج الزمنى للتنفيذ، تمهيدًا لرفع تقرير نهائى بخطة تنفيذ المشروع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

وقال "مغازى" إن مشروع المليون ونصف مليون فدان من أهم المشروعات المشتركة بين وزارتى الزراعة والرى، وتم حصر 14 موقعا سوف تروى بمياه الآبار و3 مواقع تعتمد على المياه السطحية.

وأضاف أنه تم حفر 644 بئرا من عدد 5 آلاف بئر لتوفير 88% من احتياجات المشروع من مياه الرى والشرب.

وأكد أنه يجرى بمعرفة الخبراء تحديد أسعار الأراضى للمنتفعين والمستثمرين فى كل منطقة حسب نوع التربة وعمق البئر ومدى قربها من شبكة الطرق والمناطق المأهولة، وكشف الوزير أنه تم وضع آلية التصرف بإنشاء كيان أو شكل شركة يساهم فيها وزارات الإسكان والزراعة والرى والكهرباء والبنوك الوطنية، مشيرا إلى أن هناك تفاصيل أخرى خاصة بالمشروع سوف يتم إعلانها بعد اعتمادها من رئيس الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة