مسئولة أمريكية تطلب إعفاءها من إصدار تراخيص زواج للمثليين بعد سجنها

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:21 م
مسئولة أمريكية تطلب إعفاءها من إصدار تراخيص زواج للمثليين بعد سجنها زواج المثليين - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة ديلى بيست أن مسئولة فى ولاية كنتاكى، مسجونة بتهمة ازدراء المحكمة بعد أن دأبت على رفض إصدار تراخيص زواج للمثليين، تسعى للحصول على إذن استثنائى من محافظ ستيف بشير، للسماح لها بعدم إصدار تراخيص زواج للمثليين، على أساس احترام حرياتها الدينية.

وأوضحت الصحيفة، الثلاثاء، أن منظمة "ليبرتى كونتى" القانونية غير الحكومية، المعنية بالدفاع "كيم ديفيز"، تقدمت بطلب للدائرة السادسة من محكمة الاستئناف فى ولاية كنتاكى، بإعفاء المسئولة المنتخبة من إصدار تراخيص الزواج لهذا النوع من الأزواج، لأن عقيدتها المسيحية تبرر إعفاءها من توقيع هذه التراخيص.

ولاتزال ديفيز، وهى مسئولة منتخبة فى منطقة روان فى ولاية كنتاكى، محتجزة وراء القضبان منذ 5 أيام بعد إتهامها بازدراء المحكمة وتحديها أمرا قضائيا بإصدار تراخيص زواج للشواذ جنسيا. وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد أكدت فى يونيو الماضى شرعية زواج الشواذ، أو كما يتم وصفهم بالمثليين.

وقبيل سجنها، قال القاضى إنه يمكن إعفاء ديفيز فى حالة سماحها لنوابها أن يمنحوا التراخيص. وهو الأمر الذى رفضته المسئولة قائلة "لا يمكنك أن تنفصل عن شىء مستقر فى قلبك وروحك. لقد وعدت بأن أحبه من كل قلبى وعقلى ورحى لأننى أريد أن أجعل السماء موطنى".

وقال القاضى إنه ليس أمامه بديلا سوى سجن ديفيز لأنه الحكم بفرض غرامة عليها لن يغير رأيها. وأضاف أن السماح لمعتقدات شخص ما بأن يبطل سلطة المحكمة سيكون مثالا خطيرا.




اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة