لو أم لأول مرة.. 7 نصائح يجب أن تعرفيها عن ملاكك الصغير أهمها الأمومة مش سهلة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:04 م
لو أم لأول مرة.. 7 نصائح يجب أن تعرفيها عن ملاكك الصغير أهمها الأمومة مش سهلة الأمومة مش سهلة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمومة إحساس رائع تشعر به كل الأمهات تجاه أطفالهن، وهناك 7 نصائح يجب أن تتبعيها إذا كنتِ أمًا لأول مرة تعرفى على هذه النصائح، التى ذكرها موقع "beauty heavens" فى السطور التالية.

1- الأمومة مش سهلة، حيث تشعرين بالإجهاد والتعب باستمرار بعد ولادة طفلك الجديد، وهو أمر يجب أن تعرفه الأمهات وتقبل به، ويجب أن تستعدى بشراء منتجات للعناية ببشرتك تخفى علامات الإجهاد مثل: كريم للعين والهالات السوداء والانتفاخات.

2- بكاء الطفل لا يعنى دائمًا أن طفلك يعانى من مشكلة ما، مثل: أنه يريد تغيير الحفاضة أو يشعر بالجوع أو المغص، فأحياناً يكون البكاء "دلع" أو أن الطفل يريدك بجواره باستمرار، ولكى تعرفى هل بكاؤه بسبب أم لا اتركيه يبكى دقيقة وإذا لم يكف عن البكاء هدئيه وهدهديه حتى ينام.

3- يجب أن تتأكدى أنكِ قمتِ بشراء كل ما سيحتاجه طفلك من أصغر شىء إلى أكبر شىء، فلا تنسى الأشياء الصغيرة مثل: الجوارب، القفازات، القبعات وكذلك كريمات العناية ببشرة الرضيع وغيرها.

4- اشترى منتجات العناية ببشرة طفلك، بحيث تكون مخصصة للأطفال الرضع لأنهم يكونون ذوى بشرة حساسة، فلا يجب أن تستعملى الشامبو أو الصابون العادى.

5- إذا كنتِ عصبية وحزينة ومنفعلة باستمرار ينعكس هذا الأمر على نفسية طفلك وتجدينه دائم البكاء، لذا تجنبى العصبية أمام الطفل، لأنه يشعر ويتأثر بكِ.

6- يمكن أن تستعيدى وزن جسمك قبل الولادة، عليكِ بالبدء فى ريجيم يناسب فترة الرضاعة وممارسة رياضة خفيفة تناسبك.

7- يمكنكِ عمل روتين يومى يساعد طفلك على الخلود إلى النوم سريعاً بأن يأخذ "حمام دافئ" ويأخذ رضعته الليلية وينام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة