فرنسا تخصص 25 مليون يورو لدعم الأقليات المضطهدة فى الشرق الأوسط

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:13 م
فرنسا تخصص 25 مليون يورو لدعم الأقليات المضطهدة فى الشرق الأوسط وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس أن فرنسا ستخصص 25 مليون يورو فى إطار خطة عمل دولية لحماية ودعم الأقليات المضطهدة فى الشرق الأوسط.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده فابيوس اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية مع نظيره الأردنى لاستعراض نتائج مؤتمر باريس حول ضحايا العنف العرقى والدينى والذى شاركت فيه 56 دولة و11 منظمة دولية وإقليمية.

وأوضح فابيوس أن فرنسا قررت إنشاء صندوق وطنى للطوارئ برأس مال ١٠ ملايين يورو لتمويل مشروعات الإسكان والتعليم والصحة، وإزالة الألغام ومكافحة الأفلات من العقاب لتحسين أوضاع السكان المدنيين، وأشار إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية ستخصص 15 مليون يورو إضافية لدعم مخيمات اللاجئين فى لبنان والأردن والعراق وتركيا.

وأكد التزام فرنسا الشديد بالحفاظ على التراث الثقافى فى العراق وسوريا بالتعاون مع اليونسكو، مضيفا انه على الصعيد القضائى سيتم العمل على ملاحقة مرتكبى جرائم العنف على أساس عرقى أو دينى على المستوى المحلى والدولى أمام المحكمة الجنائية الدولية.

كان الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند قد حذّر، فى كلمته الافتتاحية لمؤتمر باريس، من أن عمليات النزوح الكثيفة إلى أوروبا لن تتوقف إذا لم يتم تهيئة الظروف الملائمة لاستقبال اللاجئين فى الدول المجاورة لبلدانهم الأصلية، مذكرا بموقف بلاده الداعى إلى توزيع اللاجئين المستوفين لشروط اللجوء على أوروبا.

واعتبر أولاند مجددا أن المسلمين هم أولى الضحايا للإرهاب لا سيما إرهاب "داعش" الذى يتبنى أيديولوجيا التدمير للبشر والتراث الذى يعود إلى آلاف السنين، وأكد أن هدف "داعش" هو القضاء تماما على إمكانية العودة للعيش معا ونشر الخوف والرعب تجاه أقليات الشرق الأوسط ولكن أيضا ضمن المسلمين الذين لا يسيرون على نهجهم وبالتالى يعتبرهم التنظيم كفار أو مرتدين، داعيا إلى ضرورة التحرك فى المنطقة للقضاء على الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة