الفضاء فى أسبوع.. "ناسا" تلخص رحلة بلوتو فى 30 ثانية.. أول دنماركى يصل لمحطة الفضاء الدولية.. نظام ليزر جديد ينهى الخوف من سقوط كويكبات على الأرض.. واكتشاف أبعد مجرة فى الكون عمرها 13.2 مليار سنة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 12:00 ص
الفضاء فى أسبوع.. "ناسا" تلخص رحلة بلوتو فى 30 ثانية.. أول دنماركى يصل لمحطة الفضاء الدولية.. نظام ليزر جديد ينهى الخوف من سقوط كويكبات على الأرض.. واكتشاف أبعد مجرة فى الكون عمرها 13.2 مليار سنة الفضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدث فى هذا الأسبوع العديد من الأحداث المثيرة والاكتشافات والخطوات الهامة التى تم إحرازها فى مجال علوم الفضاء والفلك، وهناك صور لظواهر فريدة جابت الإنترنت وأثارت اهتمام العالم أجمع، وللمهتمين بهذه الأخبار ومن لديهم فضول فى التعرف على كل جديد يحدث خارج كوكب الأرض والجهود المبذولة من قبل العلماء، نرصد أهم ما حدث فى عالم الفضاء لهذا الأسبوع، وأهم ما شغل العالم من تطورات.

- تقاطع اثنين من الثقوب السوداء


هذا الأسبوع تمكن تلسكوب الفضاء هابل من رصد ظاهرة جديدة من نوعها وهى وجود الجسم الفضائى الذى يعرف باسم " ماركاريان 231" فى تقاطع زوج من الثقوب السوداء التى تدور كل منها على الاتجاه الآخر من الثانى، وهذا يعمل على توليد طاقة إضافية تغذى الأجسام المجاورة، وظهرت بشكل واضح الثقوب السوداء تحت الأشعة فوق البنفسجية.

- ناسا تطور نظام ليزر


كشف الباحثون عن أحدث ابتكاراتهم فى مجال أسلحة الليزر، وهو الجهاز الجديد الذى أطلق عليه اسم DE-STAR، أو نظام الطاقة الموجهة لاستهداف الكويكبات واستكشافها، والذى يستخدم مجموعة هائلة من أشعة الليزر لاعتراض وصرف الكويكبات واستطاع العلماء تجربة هذا النظام الجديد داخل المختبر على نطاق صغير، وهذا النظام فى الفضاء سيكون قويا بما يكفى لإجبار الكويكبات على تغيير مسارها.


- فيديو يرصد رحلة بلوتو


رحلة بلوتو احتاجت إلى ما يقرب من 10 أعوام للوصل، لذلك قامت وكالة ناسا بإنتاج فيديو مدته قصيرة 30 ثانية فقط يقوم بإبراز أهم الأشياء التى حدثت خلال الرحلة وأهم ما تم رصده على كوكب بلوتو بشكل مفصل.


- 3 رواد يسافرون لمحطة الفضاء الدولية


وصل ثلاثة رواد فضاء على متن صاروخ سويوز إلى محطة الفضاء الدولية تم إطلاقه من بايكونور فى كازاخستان يوم الأربعاء، وأصبح أندرياس موجنسن أول دنماركى يصل الفضاء، وانضم إليه الروسى سيرجى فولكوف و Aidyn Aimbetov.

- اكتشاف أبعد مجرة


تكمن علماء الفلك من إيجاد المجرة الأبعد فى الكون حتى الآن وهى مجرة تسمى EGS8p7 عمرها أكثر من 13.2 مليار سنة، والكون كله عمره يقدر بـ13.8 مليار سنة، وتم تحديد موقع المجرة EGS8p7 من قبل مرصد كيك فى هاواى باستخدام تلسكوب هابل الفضائى وتلسكوب سبيتزر الفضائى.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة