خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"ويكيليكس الإخوان" تواصل فضح الجماعة..وتكشف:"عواجيز التنظيم" لجأوا للشائعات لدفع الشباب للعنف والإفلات من المحاسبة..وتؤكد: اغتيال مرسى وهروب القيادات أبرز شائعاتهم.. ومختار نوح: الجماعة تتعرض لانتكاسة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:10 م
"ويكيليكس الإخوان" تواصل فضح الجماعة..وتكشف:"عواجيز التنظيم" لجأوا للشائعات لدفع الشباب للعنف والإفلات من المحاسبة..وتؤكد: اغتيال مرسى وهروب القيادات أبرز شائعاتهم.. ومختار نوح: الجماعة تتعرض لانتكاسة إبراهيم منير - نائب مرشد جماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت مجموعة "صوت الإخوان" المعروفة إعلاميا بـ"ويكيليكس الإخوان"، وهى المجموعة التابعة للإدارة الجديدة للجماعة التى يترأسها محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد، نشر وثائق جديدة لفضح القيادات التاريخية للجماعة والتى سمتها بـ"العواجيز".

سلاح الشائعات


وكشفت المجموعة فى وثائقها الجديدة أبرز الشائعات التى نشرها مكتب الإرشاد عن قصد لإلهاء قواعد التنظيم عن الأفعال التى تقوم بها القيادات الكبرى بالتنظيم، والأخطاء التى ارتكبتها القيادة خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المجموعة، أن قيادات مكتب الإرشاد اعتمدت فى خطاباتها للقواعد على ترويج الخرافات للصف، حيث أصبحوا مخترقون فكريا بشكل مرعب، وكشفت أيضا أن هناك تحركات داخل الجماعة لمواجهة هذه الخطة التى تتبعها قيادات الإخوان فى الخارج لوقف أى تحرك لمحاسباتهم.

وقالت الصفحة الرسمية لـ"صوت الإخوان": "نعود مرة أخيرة لنحذر من طريقة تفكير هؤلاء التى عفا عليها الزمن والتى ربما كانت تصلح قديماً ولكن فى عصرنا الراهن لا مجال لها، ففى أحد ملفات الأرشيف الكامل الذى حصلنا عليه للعواجيز مراسلة غريبة تدل على مدى عجز هؤلاء، وإيمانهم بالخرافات".

شائعة محاولات اغتيال محمد مرسى


وتابعت الصفحة أن من بين هذه الخرافات هو نشر شائعة داخل الجماعة منذ عدة أشهر بأن هناك محاولات لاغتيال محمد مرسى فى محاولة لإشغال الصف بهذه الشائعة ودفعهم نحو العنف ثم اكتشف الصف بعد ذلك بأنها شائعة لا أساس لها من الصحة.

وقالت صفحة صوت الإخوان، إن الصديق المقرب لأحد قيادات لندن - فى إشارة إلى إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان- وهو محام غربى عبارة عن عميل فى جهاز الـGCHQ وهو جهاز الاتصالات الحكومة البريطانية.

خطط الإطاحة ببعض القيادات


وأوضحت المجموعة أن هذه الشائعات تسببت فى حدوث خلل كبيرة داخل التنظيم خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن من بين الشائعات هو هروب بعض قيادات الإخوان فى الخارج والتى كشفت الفترة الأخيرة أنهم كانوا متواجدين داخل مصر وتم إلقاء القبض عليهم وكانت محاولة من قيادات التنظيم الكبرى للإطاحة بهم.

من جانبه، قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن أزمة جماعة الإخوان الحالية سببها فشل جميع الكيانات السياسية التى دشنها التنظيم فى الخارج، فى تحقيق أى هدف للجماعة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى حتى الآن.

مختار نوح: الجماعة تتعرض لانتكاسة كبيرة


وأضاف "نوح" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان ستعانى خلال الفترة المقبلة من انسحابات عديدة، خاصة بعدما اتجه بعض شبابها إلى جماعات العنف، وهو ما سيجعل التنظيم يتعرض لانتكاسات كبيرة خاصة فى ظل رفض الشباب للقيادتين القديمة والجديدة للجماعة.

وفى نفس السياق، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم مخترق بالفعل من جانب دول عديدة سعت لجعل التنظيم يتخذ مواقف وقرارات تتبع مصالحها الشخصية، كان من بينها الاتجاه إلى العنف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العمده

اى كلام فى اى كلام فى اى هبل

اى كلام فى اى كلام فى اى هبل اى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سعد

الي الجحيم اخوان الشيطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة