مباحثات مصرية إثيوبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 05:23 م
مباحثات مصرية إثيوبية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير الاتصالات المهندس خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الافريقى حول القمة العالمية لمجتمع المعلومات فى 10سنوات لاسيما أن مصر شاركت فى تأسيس المنتدى وتنظيم واحتضان أول اجتماع له فى أكتوبر 2012.

وقالت وزارة الاتصالات انه تم استعراض موقف الدول النامية وخاصة الافريقية وأهمية مشاركتهم فى أعمال المراجعة بالجمعية العامة للأمم المتحدة حيث أن مستقبل سياسات الاتصالات سوف يحسم من خلال هذه المراجعة الشاملة لمخرجات القمة وذلك بورشة العمل التى عقدت امس الأحد.

وكان المهندس خالد نجم وزير الاتصالات اختتم نشاطه فى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بمجموعة من اللقاءات الهامة مع الجانب الاثيوبى وقيادات الاتحاد الدولى للاتصالات، حيث التقى بنظيره الاثيوبى والنائب الأول لرئيس الوزراء دييرستون ميخائيل حيث تم بحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما بحثا الوزيران إمكانية توصيل خدمات الاتصالات إلى اثيوبيا من خلال شبكات الكابلات التى تمتلكها مصر، وقد أكد وزير الاتصالات الاثيوبى على حسن العلاقات التى تجمع بين البلدين بصفة عامة وفى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة وانه على يقين بقدرات مصر فى هذا المجال، خاصة وأن بلاده تتخذ مصر كمرجع فيما يتعلق ببناء وإدارة القرى الذكية والمناطق التكنولوجية، فضلاً عن مشروعات الحكومة الالكترونية وتنفيذ مشروعات معنية بتنمية الكوادر البشرية المتخصصة.

والتقى خالد نجم أيضاً على هامش أعمال اجتماع وزراء الاتصالات الأفارقة ابراهيما سانو مدير مكتب التنمية بالاتحاد الدولى للاتصالات.

وقد ناقشا أوجه التعاون القائمة بين مصر والإتحاد خاصةً فى مجال نظم إدارة المياه الذكية حيث يوجد مشروع تجريبى بين الوزارة والاتحاد بهدف استخدام تكنولوجيا المعلومات لتطبيق عدد من المعايير من أجل ترشيد أفضل لاستهلاك المياه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة