غدا.. 4 وزراء يشهدون إطلاق "التوأمة بين الأوروبى والبحوث الزراعية"

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 02:16 م
غدا.. 4 وزراء يشهدون إطلاق "التوأمة بين الأوروبى والبحوث الزراعية" وزارة الزراعة
كتب ـ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق غدا الثلاثاء مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، بحضور وزراء الزراعة والتعاون الدولى والتخطيط والمتابعة والبحث العلمى عن الجانب المصرى، وبحضور رئيس وفد الاتحاد الأوروبى جيمس موران، وسفراء كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ومديرة التعليم والبحث بوزارة الزراعة الفرنسية ومدير الاتحاد الأوروبى والعلاقات الدولية بوزارة الزراعة الإيطالية.

ويتضمن مشروع التوأمة تمويل الاتحاد الأوروبى، للمشروع بميزانية قدرها 1.4مليون يورو، ويشرف على تنفيذ المشروع برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية ،""SAAP، ويشارك فى تنفيذه مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع نظرائه فى فرنسا، وإيطاليا، وهولندا.

كما يتضمن المشروع إيفاد عدد من البعثات من خبراء المؤسسات الفرنسية والإيطالية والهولندية لدعم خبراء مركز البحوث الزراعية المصرية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات الدراسية لعدد من الخبراء المصريين بالدول الأعضاء فى التوأمة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز فعالية واستدامة البحث الزراعى فى مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات التى يتبعها الاتحاد الأوروبى، وبما يضمن تطوير الإطار التنظيمى لمركز البحوث الزراعية وتحسين عملية المتابعة، ومتابعة ومراقبة المخاطر الإدارية، ورفع قدرات العاملين بمركز البحوث الزراعية، ووضع نظام خاص بشهادات الجودة والاعتماد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة