أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد كارثة الطفلة "جنة الله"..الإهمال الطبى بالمستشفيات عرض مستمر..«مريم» دخلت مستشفى المحلة بكدمة فى قدمها فخرجت بـ«نافورة صديد».. والدها:"الأطباء اختلفوا فى تشخيص حالة بنتى وعاملة نظافة جبست رجليها"

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 11:57 ص
بعد كارثة الطفلة "جنة الله"..الإهمال الطبى بالمستشفيات عرض مستمر..«مريم» دخلت مستشفى المحلة بكدمة فى قدمها فخرجت بـ«نافورة صديد».. والدها:"الأطباء اختلفوا فى تشخيص حالة بنتى وعاملة نظافة جبست رجليها" الطفلة مريم نبيل
كتب ـ مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ديسمبر من العام الماضى، تمكن "اليوم السابع" من كشف كارثة قيام عاملة نظافة "بتجبيس الكسور" بمستشفى المحلة العام بالصوت والصورة، وسارع وكيل وزارة الصحة بالغربية وقتها بتحويل مسئولى قسم العظام بالمستشفى للتحقيق.

المأساة تتكرر


تلك الوقعة تكررت مجددا مع طفلة لم تتعد العام وبضعة أشهر؛ عاملة نظافة مجددا تقوم بتجبيس المرضى.. مريم علاء نبيل، طفلة لم تتعد العام ونصف، وضعها القدر فى قائمة ضحايا الإهمال الطبى داخل المستشفيات المصرية، والذى أصبح أمرا "شبه طبيعى" خاصة بعد غياب العقاب الرادع فى معاقبة أمثال هؤلاء المقصرين.

الكدمة تتحول لصديد


لم تتعد أيام قليلة على وفاة الطفلة جنة الله، ضحية الإهمال بمستشفى شهير، والتى عثر والدها على ديدان داخل فم ابنته، لكن الضحية فى تلك المرة قد يتسبب ذلك الإهمال فى تدمير مستقبلها وإدخالها فى مستقبل غامض لا يعلمه إلا الله.

تبدأ قصة مريم بعد سقوطها من أعلى سريرها، لتصاب بكدمة فى قدمها اليسرى واصطحبها والدها علاء نبيل إلى مستشفى المحلة العام، وطلب منه أحد الأطباء إجراء إشاعة مقطعية على قدم مريم لمعرفة سبب الورم، ويقول والدها: "بالفعل قمت بإجراء الأشعة التى أثبتت إصابة ابنتى بكدمة فى قدمها.. ولكن طبيب النبطشية طالب إحدى العاملات بعمل "تجبير" لابنتى ثم طالبنى بفكها بعد 15 يوما".

ويضيف علاء: لم يكتمل أربعة أيام على تلك السلابة وفوجئت بورم كبير بقدم مريم فاصطحبتها مجددا إلى المستشفى للتعرف على أسباب ذلك الورم، قائلا "أثناء قيام أحد الأطباء بفك سلابة الجبس فوجئنا بنافورة "صديد" تخرج من قدم مريم، فأصبت بصدمة فكيف تتحول كدمة بقدم إلى صديد بهذا الشكل!".

حجز الطفلة بالمستشفى لإجراء عملية تطهير


ويستطرد: طالبنى الأطباء بترك الطفلة لحجزها لإجراء عملية تطهير للجرح، لتبدأ سلسلة الإهمال من حجزها بغرفة سيئة التهوية إلى نقلها إلى الفرع الاقتصادى بالمستشفى ليعانى من إهمال التمريض وضعف إمكانيتهم.

ويقول علاء: بعض الممرضين كان يسأل زوجتى عن طريقة ملء الحقنة بخلاف قلة المتابعة والمرور عليها، مضيفا:"الصديد انتشر فى جسد ابنتى ولم أعد أعلم ماذا أفعل خاصة بعد تضارب تشخيص الأطباء لها.

وأضاف "أنا مش عارف إزاى عاملة نظافة تجبس؟ وهل هذا أمر طبيعى؟ مطالبا كافة المسئولين بضرورة التدخل لوقف مثل تلك المهازل الطبية التى استشرت فى معظم المستشفيات".

تحرير محضر بالواقعة


وأكد علاء أنه قام بتحرير محضر بالواقعة فى قسم أول المحلة اتهم فيها المستشفى بالإهمال والتسبب فى تعرض قدم ابنته الصغيرة لإصابة بالغة بعد إصابتها بكدمة بسيطة.

وأنهى علاء والد الطفلة مريم، حديثه إلى كاميرا "فيديو 7"، قائلا:"نفسى المسئولين يشوفوا حل للإهمال دا البلد حالها بيسوء، والشعب بيدمر من الإهمال"، مضيفا:"لما عرضت حالة بنتى والإشاعات على طبيب خارج المستشفى أكد أن الحالة لم تكن بحاجة إلى مثل تلك التجبير بالجبس وكانت تحتاج إلى بعض المراهم فقط، كونها كدمة بسيطة".



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديا

حرام اللي بيصير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاهمال والمسئؤلية

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa ahmed

يا رب اشفيها وارحم بلادى من الاهمال وقلة الضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

عبوده

مطلوب تغيير فى كل سلوكنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

لاحول ولا قوه الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

انت أب مشترك فى الجريمه...ليه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

أين المسئولين

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيله طه

الطفله جنه

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين محمود الحزين قوي

علية العوض ومنة العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

amr21

ازى الحال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة