بعد إعلان مستشار رئيس البرلمان الليبى عن تعيين سفير جديد بالقاهرة.. السفير الليبى السابق لـ"اليوم السابع": باق فى منصبى و"الدرسى" متهم بإهدار المال العام.. وعقيلة صالح لا يملك قرار تعيين السفراء

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:30 ص
بعد إعلان مستشار رئيس البرلمان الليبى عن تعيين سفير جديد بالقاهرة.. السفير الليبى السابق لـ"اليوم السابع": باق فى منصبى و"الدرسى" متهم بإهدار المال العام.. وعقيلة صالح لا يملك قرار تعيين السفراء محمد فايز جبريل
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى أعلن فيه البرلمان الليبى عن تعيين محمد صالح الدرسى سفيرا جديدا لليبيا بالقاهرة ابتداء من صباح أمس الأحد، قال محمد فايز جبريل السفير السابق إنه مستمر فى عمله كسفير لليبيا فى القاهرة، مؤكدا أنه لم يتم تعيين سفير جديد كما تردد فى وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن بعض الإشخاص استغلوا حالة الفوضى التى تمر بها ليبيا فى الوقت الراهن، وقاموا بإرسال إيميل غير معتمد، وبيان غير صحيح حول تعيين محمد صالح الدرسى سفيرا جديدا لدى القاهرة.

"الدراسى" متهم بإهدار المال العام


وأصاف "جبريل" أن الدرسى ملاحق من قبل السلطات الليبية من قبل ديوان المحاسبة بتهمة إهدار المال العام، لذا فهو أبعد الشخصيات لتولى هذا المنصب.

وأشار إلى أنه طبقا للدستور الليبى فإن البرلمان هو الجهة الوحيدة التى تقرر تعيين السفراء الجدد والبرلمان لم يقرر ذلك، ولم يتم أيضا إبلاغ الجهات المصرية المعنية، موضحا أن رئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح لا يملك اتخاذ مثل هذا القرار لأن السفراء فى مرتبة تعيين الوزراء بالحكومة.

مصر تساند ليبيا


وقال إن جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة الخارجية تحترم القانون والدستور الليبى، موضحا أن مصر تساند ليبيا شعبا وحكومة.

وكان الطيب الصافى، المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان الليبى قد صرح بأنه تمت إقالة السفير الليبى بالقاهرة محمد فايز جبريل رسميا، وأضاف الطيب فى تصريحات صحفية له أمس أنه تمت إقالة جبريل وتكليف محمد صالح الدرسى، بتولى مهام القائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة، بناء على قرارين صدرا عن رئاسة البرلمان ووزارة الخارجية الليبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة