الرقابة الإدارية.. "سيف مسلط على رقاب الفاسدين".. من الخفير حتى الوزير "كلنا تحت الميكروسكوب".. الهيئة تمضى على "قدم وساق" لاجتثاث المخالفين بالمؤسسات وحماية المال العام والاستثمارات

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 09:20 م
الرقابة الإدارية.. "سيف مسلط على رقاب الفاسدين".. من الخفير حتى الوزير "كلنا تحت الميكروسكوب".. الهيئة تمضى على "قدم وساق" لاجتثاث المخالفين بالمؤسسات وحماية المال العام والاستثمارات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب - أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت "الرقابة الإدارية" فى الفترة الاخيرة والحالية طفرة ملموسة وتطوراً ملحوظاً فى مجال الحرب على الفساد، لتتحول إلى سيف مسلط على رقاب الفاسدين، يبطش بجميع المخالفين داخل مؤسسات الدولة باختلاف درجاتهم الوظيفية.

تحركات هيئة الرقابة الإدارية ضد الفاسدين والمتورطين فى قضايا الرشوة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، التى أعقبت كلمة رئيس الجمهورية "السيسى" الشهيرة فى 12 مايو الماضى: "أجهزتنا الرقابية على أعلى مستوى ونمتلك إرادة قوية لسحق الفساد"، والنتائج التى أسفرت عنها جهودها أرست فى مصر ولأول مرة قاعدة أساسية فعالة يدركها الوزير قبل الخفير "كلنا تحت الميكرسكوب".

الهيئة حملت على عاتقها من حماية المال العام والاستثمار معاً، والقضاء على الفساد، منهجاً واضحاً تسير عليه لتحقيق المعادلة الصعبة والغاية الكبرى التى يتطلع إليها المصريون شعباً وحكومة، المتمثلة فى اجتثاث الفاسدين والمخالفين من مؤسسات الدولة.

الخطة التى طبقها اللواء محمد عرفان، رئيس الهيئة الجديد، الذى تولى منصبه فى النصف الأول من إبريل الماضى، للوقاية من تفشى ظاهرة الفساد والقضاء على المخالفات المالية والإدارية بمؤسسات الدولة، اعتمدت بشكل كلى على التطوير سبيلاً لتحقيقها، وامتلاك الإرادة السياسية لتفعيل الدور الرقابى.

ولعل النتائج التى حققتها جهود الهيئة خلال 4 أشهر خير دليل على أن الرقابة الإدارية تعمل وفق شعار "تطلعات وأفعال"، إذ قامت الهيئة بإبداء الرأى فى 8933 مرشحا لشغل وظائف الإدارة العليا وبعض الوظائف القيادية بالدولة، وضبط 687 جريمة فساد شملت 3 آلاف متهم أحيلوا للنيابات.

وفحصت الهيئة 547 شكوى ونسقت مع المسئولين بالدولة لاتخاذ اللازم بشأنها، كما فحصت 2634 عملا ميدانيا يتضمن دراسات وبحث مخالفات ومرور من ضمنها 493 خبرا تم نشره بوسائل الإعلام المختلفة بشأن أوجه الخلل والقصور فى مواقع الإنتاج والخدمات، وإجراء التحريات عن 1757 مطلبا من قطاعات الدولة المختلفة.

وحققت جهود الهيئة للدولة عائدا ماديا بتحصيل ما قيمته نحو 926.93 مليون جنيه ناتجا عما تم فحصه من موضوعات وما تم ضبطه من قضايا، تحديد ورصد مال عام متوقع جار اتخاذ إجراءات تحصيله بما تزيد قيمته عن 3 مليارات جنيه، وتوجيه الجهاز الإدارى للدولة للاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وغير المستغلة بما يزيد عن مليار جنيه، وتصريف مخزون راكد بما قيمته حوالى 465.68 مليون جنيه.

وفى مجال دعم الاستثمار عقدت هيئة الرقابة الإدارية لقاءات مع أكثر من 65 من رجال الأعمال والمستثمرين، ومسئولى الكيانات والجمعيات النوعية للمستثمرين للوقوف على المشاكل التى تواجههم فى تنفيذ المشروعات، وتدخلت لإنهاء الخلاف بين مصلحة الجمارك وإحدى شركات الإلكترونيات الأجنبية العاملة فى مصر بشأن عدد من الشهادات الجمركية.

كما نجحت "الرقابة الإدارية" فى إنهاء الخلاف بين مستثمر عربى وهيئة التنمية السياحية حال دون استكمال تنفيذ مشروع خاص بمدينة شرم الشيخ، وأنهت الهيئة المعوقات التى تواجه تنفيذ إحدى شركات التنمية العمرانية لتعاقدها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمارينا العلمين.

وتعكف هيئة الرقابة الإدارية فى الفترة المقبلة على تطوير العمل بها، عن طريق استحداث آليات مكافحة الفساد المالى والإدارى، وإعداد دراسات عن ظواهر الفساد بقطاعات الدولة المختلفة وأسبابها، واقتراحات القضاء عليها، وتفعيل التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة المناظرة بمختلف دول العالم، بهدف رفع كفاءة أداء أعضاء الهيئة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر منصور

رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

تحية إجلال وتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيد اللواء محمد عرفان رئيس جهاز الرقابة الإدارية وتحية إجلال وتقدير لكل الرجال المخلصين في جهاز الرقابة الإدارية علي تفانيهم واخلاصهم في محاربة الفساد المتوغل في كل مفاصل الدولة المصرية وارجو من اللواء محمد عرفان أن يتابع ملف استيلاء على قطعة ارض بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود محافظة الغربية وعلي مساحة كبيرة من الأرض الزراعية وهي تتبع حوشة المعصرة بقرية ميت بدر حلاوة حيث أن لهم حق انتفاع فقط على هذه الأرض إلا أن المستوليين عليها قاموا بتحويل حق الانتفاع علي قطعة الأرض وهي حوالي خمسة وعشرين فدان كانت من أجود الأراضي المثمرة وقد باعوا القيراط المباني بحوالي مائة جنيه وحتى خمسمائة ألف جنيه مصري للقيراط الواحد وقد تربحوا مايزيد علي الخمسين مليون جنيه هو واخوته وذلك بعلم ومساعدة المسؤولين في هيئة أملاك الدولة الخاصة بزفتي غربية وعلي رأسهم موظفين سيء السمعة في الهيئة .. السيد اللواء محمد عرفان لقد تقدمت بأكثر من شكوي في الرقابة الإدارية بطنطا منذ أكثر من ستة اشهر و حتي الآن لم يتغير شيء ولم تسترد الدولة أموال الشعب المنهوبة وانا والمخلصين في هذا الوطن في خدمة حضرتك في اي وقت وبياناتي كلها في الجهاز في طنطا نصركم الله ووفقكم الي مافيه خير البلاد تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر .. نصر منصور محمد العشري ميت بدر حلاوة سمنود الغربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

رجال عظماء وخبراء يعملون باخلاص وفى صمت يحققون نجاحات ابهرت الشعب دليلا على عظمتهم

فاين المفر ايها الفاسدون سياتى دوركم نفر نفر لامحاله وبالصوت والصوره الديجيتال وبالادلة الماديه والقانونيه والدستوريه نسور لن تفلتون من مخالبها وستكون فضائحكم على رؤس الاشهاد رسالتهم قطع دابر الفساد واستغلال النفوذ اينما كان موقعه -تحية لهولاء الرجال الصادقين فى عملهم بعين واعيه واذن صاغيه وفكر مستنير بقيادة السيد الوزير محمد عرفان حفظ الله مصر بزعامة رئيسها البطل عبد الفتاح السيسى تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

المحليات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة