وزير الخارجية يغادر القاهرة متوجهاً إلى باريس فى مستهل جولة أوروبية

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 11:43 ص
وزير الخارجية يغادر القاهرة متوجهاً إلى باريس فى مستهل جولة أوروبية وزير الخارجية سامح شكرى
كتب ــ محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة، اليوم الاثنين، وزير الخارجية سامح شكرى متجها إلى باريس، فى جولة أوروبية تشمل فرنسا وبريطانيا يقوم خلالها بإجراء مشاورات سياسية مع مسئولى الدولتين تتناول العلاقات الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية.

ويلتقى شكرى خلال زيارته للعاصمة الفرنسية بوزير الخارجية الفرنسى "لاوران فابيوس"، حيث سيتناول الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تطويرها فى كافة المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية وعلى رأسها عملية السلام فى الشرق الأوسط والمقترحات المطروحة لدفعها إلى الأمام، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب وضرورة توحيد جهود المجتمع الدولى وتعزيز التعاون فى هذا الشأن.

ويتوجه شكرى بعد ذلك إلى لندن حيث يلتقى بكلٍ من نظيره البريطانى "فيليب هاموند" ومستشار الأمن القومى البريطانى ونائبه، وذلك لإجراء مشاورات تتناول العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية، والتشاور حول رؤية البلدين فيما يتعلق بالأوضاع في ليبيا واليمن والعراق والأزمة السورية وملف الإرهاب.

كما سيشارك وزير الخارجية سامح شكرى خلال زيارته إلى باريس فى افتتاح معرض "أوزيريس، مصر وكنوزها المغمورة" الذى ينظمه معهد العالم العربى بباريس خلال الفترة من 8 سبتمبر 2015 وحتى 31 يناير 2016، ويفتتحه الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، بحضور كل من ممدوح الدماطى وزير الآثار، و خالد رامى وزير السياحة، وسيلقى شكرى كلمة رئيس الجمهورية بهذه المناسبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة