الحكومة الإيطالية توفر 100 ألف فرصة عمل مع بداية العام الجديد

الأحد، 06 سبتمبر 2015 03:56 م
الحكومة الإيطالية توفر 100 ألف فرصة عمل مع بداية العام الجديد وزير العمل الإيطالى جوليانو بوليتى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الحكومة الإيطالية فى توفير عدد كبير من الوظائف خلال الأشهر الماضية، للتغلب على أزمة البطالة والاستفادة من إمكانيات الموارد البشرية فى مجالات العمل المختلفة، حيث أكدت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسى أن إيطاليا وفرت لمواطنيها نحو 100 ألف فرصة عمل خلال السبعة أشهر المضية وجار اختيار الأشخاص المناسبين للمواقع الجديدة، وأن الفضل فى هذا هو الالتزام بقانون العمل، وإجراء الإصلاحات عليه.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن وزير العمل الإيطالى جوليانو بوليتى أعلن اليوم الأحد فى حديث صحفى له، أن خلال 12 شهرا فقط سيتم توفير ما يقرب من 235 ألف فرصة عمل جديدة منهم 100 ألف سيتم تكليف المواطنين بها مع بداية العام المقبل.

ومن ناحية أخرى نال قانون العمل الذى أعده رئيس الدولة انتقادات واعتراضاً من قبل النقابات وجزء من حزب اليسار على القانون الجديد، فهو على الرغم من إمكانه توفير فرص العمل الجيدة للجميع إلا أنه يجعل الاستغناء عن الموظفين غاية فى السهولة وخاصة فى الثلاث سنوات الأولى من توليه الوظيفة.

ورد وزير العمل الإيطالى، أن فرنسا شهدت سبع سنوات من الأزمة وتم تدمير ملايين الوظائف، فكيف يمكن تغيير كل هذه الخسائر إلى فوائد فى فترة زمنية قليلة، وأكد قائلا "لا يمكن لأحد إجراء تغيير بين عشية وضحاها".


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة