مسئول: كلينتون دفعت لموظف بالخارجية لاستخدام خادم إلكترونى خاص

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:01 م
مسئول: كلينتون دفعت لموظف بالخارجية لاستخدام خادم إلكترونى خاص هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مسئول فى الحملة الانتخابية الرئاسية لهيلارى كلينتون، أن المرشحة الديمقراطية البارزة، دفعت لموظف فى وزارة الخارجية من مالها الخاص للبقاء على خادم البريد الإلكترونى الخاص الذى استخدمته أثناء فترة عملها وزيرة للخارجية.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، السبت، أن كلينتون وعائلتها دفعت أموال لبريان باجليانو، الموظف فى الوزارة، للاحتفاظ بسيطرتها الشخصية على النظام الإلكترونى الذى استخدمته فى عملها العام والخاص، القضية التى تشكل أزمة لحملتها الانتخابية.

وبحسب مسئول فى الحملة الانتخابية للوزيره السابقة، فإن كلينتون لم تستخدم أموال دافعى الضرائب فى الاحتفاظ بالخادم الإلكترونى الخاص، الذى تشاركت فيه المرشحة الديمقراطية وزوجها وأبنتها بالإضافة إلى مساعدى الرئيس الأسبق.

وأشارت الصحيفة أن منح كلينتون أموال خاصة لباجليانو، يوفر مثالا جديدا للطرق التى استخدمتها كلينتون لتوظيف أشخاص للعمل لصالحها سواء فيما يتعلق بالأمور العامة أو الخاصة. ومن بين أولئك هما عابدين، إحدى المقربات التى عملت كنائب رئيس موظفى وزارة الخارجية فى ذلك الوقت، حيث عملت أيضا لصالح منظمة كلينتون ولهيلارى كلينتون شخصيا.

وتقول واشنطن بوست أن عمل باجليانو تم تأكيده من قبل مسئول الحملة الرئاسية لكلينتون، الذى تحدث شريطة عدم ذكر أسمه، فى رده على أسئلة من الصحيفة.


اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..



هيلارى كلينتون خارج المنافسة الانتخابية بعد اتساع فضيحة "الميل الخاص".. الخارجية الأمريكية تنشر الآلاف من رسائلها وتفرض السرية على 100 منها.. المرشحة للبيت الأبيض أرسلت 150 رسالة تضم معلومات حساسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة