السكة الحديد تبدأ الحجز على قطارات عيد الأضحى.. وتقرر تشغيل 30 قطارا إضافيا ابتداء من 17 سبتمبر لمدة 12 يوما.. وتسجيل الرقم القومى على تذاكر قطارات الصعيد لمواجهة السوق السوداء

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:11 م
السكة الحديد تبدأ الحجز على قطارات عيد الأضحى.. وتقرر تشغيل 30 قطارا إضافيا ابتداء من 17 سبتمبر لمدة 12 يوما.. وتسجيل الرقم القومى على تذاكر قطارات الصعيد  لمواجهة السوق السوداء محطة مصر - صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة السكة الحديد بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى من اليوم على أن يتم حجز كل القطارات بموجب بطاقة الرقم القومى، حيث بدأ اليوم السبت الحجز للقطارات التى ستتحرك يوم 19 سبتمبر قبل العيد، والأحد لحجز قطارات يوم 20، والاثنين لحجز قطارات يوم 21، والثلاثاء لحجز قطارات يوم 22، مع غلق كل مكاتب الحجز الخارجية، وقصره على الحجز المركزى من محطة القاهرة وبعض المحطات الرئيسية.

وقال مصدر مسئول بالهيئة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتتابع حجز القطارات يوميا من اليوم السبت، لافتا إلى أنه تقرر لأول مرة تسجيل الرقم القومى على تذاكر كل القطارات التى تقوم من محطة القاهرة للوجه القبلى، بحيث يتم تسجيل الرقم القومى ضمن بيانات التذكرة، لمنع تسريبها للسوق السوداء، على أن يكون الحجز بحد أقصى 4 تذاكر للراكب، بجانب غلق كل مكاتب الحجز الخارجية.

وأضاف المصدر أن 70% من مقاعد القطارات مقصور حجزها على محطة القاهرة، فيما موزع باقى المقاعد على المحطات الرئيسية، مشيرا إلى أن تسجيل بيانات الرقم القومى بالتذاكر قاصر على القطارات التى ستقوم من محطة القاهرة إلى الوجه القبلى، كمرحلة أولى هذا العيد، على أن يتم تعميم هذه التجربة فى حالة نجاحها على الوجهين القبلى والبحرى بشكل دائم.

هيئة السكة الحديد

وأوضح المصدر أن تسجيل الرقم القومى ضمن بيانات التذاكرة مستمر حتى يوم 22 سبتمبر فقط، على أن يتم تقييم هذه التجربة بعد عيد الأضحى، من أجل دراسة تطبيقها بشكل كامل سواء فى محطات القيام أو العودة، وعلى مستوى الهيئة كاملة وبشكل دائم، مشيرا إلى أن تطبيق هذه التجربة جاء تنفيذ لتكليف المهندس هانى ضاحى وزير النقل.

وفى نفس السياق اعتمد مجلس إدارة هيئة السكة الحديد برئاسة اللواء أحمد حامد جدول القطارات الإضافية التى سيتم تشغيلها بجانب جدول التشغيل الطبيعى، ابتداء من يوم 17 سبتمبر حتى 28 من نفس الشهر، بعدد 30 قطارا ذهابا وعودة، بينهم 10 قطارات مكيفة، و20 مميزة، تتضمن 8 قطارات مميزة إلى النوبة، وذلك لمواجهة الزحام من قبل المواطنين خلال أيام العيد.

وشمل جدول القطارات الإضافية تشغيل 3 قطارات مكيفة ذهاب ومثلهم عودة يوميا ابتداء من يوم 17 سبتمبر، بجانب تشغيل قطار مكيف آخر يوم بعد يوم ذهاب وعودة، بالإضافة إلى الـ4 قطارات مميزة التى تقرر تشغيلهم يوميا، على أن يتم فتح الحجز على القطارات المكيفة قبل تحركها بـ24 ساعة، على أن يستمر تشغيل القطارات الإضافية حتى يوم 28 سبتمبر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة