لو بتفكرى فى اسم لمولودك..أسماء قديمة رجعتها الدراما موضة أهما خديجة ومراد

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 02:20 م
لو بتفكرى فى اسم لمولودك..أسماء قديمة رجعتها الدراما موضة أهما خديجة ومراد الممثل التركى بورا جولسوى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات الماضية انتشرت الأسماء ذات المعانى الغربية والغريبة، ولكن مؤخرًا عادت مجددًا الأسماء العربية الجميلة ذات المعانى المميزة، والتى اعتبرت لفترة طويلة "موضة قديمة"، ولكنها بفضل الدراما والسينما عادت للظهور مجددًا وأصبحت موضة ورأينا من جديد أطفال يحملون أسماء فريدة، ومراد وسليمان، وسليم، وفى هذا التقرير نرصد لك الأسماء العربية القديمة التى عادت "موضة" من جديد، وتساعد الأم فى الاختيار..

"مراد"


بعد ظهور الممثل التركى الوسيم "بورا جولصوى" باسم "مراد" فى المسلسل الشهير "فاطمة" لفت أنظار الكثيرين إلى هذا الاسم وأعادوا استخدامه من جديد لأطفالهم المولودين حديثًا، وهو يعنى المرغوب فيه أو المأمول و المطلوب.

الممثل التركى بورا جولسوى -اليوم السابع -9 -2015

الممثل التركى بورا جولسوى


"فريدة"


الشهرة الأوسع لهذا الاسم وعودته من جديد كانت مع فيلم "آسف على الإزعاج" حيث ظهرت الفنانة "منة شلبى" بهذا الاسم، ونال رواجًا واسعًا بين الشباب والفتيات، وزاد انتشاره مع العديد من الأعمال التى تناولت الحقبة الملكية فى مصر، حيث لفت الأنظار إلى الأميرة "فريدة".
ولاسم فريدة معنى جميل حيث يعنى الجوهرة النفسية أو الجوهرة اليتيمة والشذرة التى تفصلُ الذهب واللؤلؤ، وهو يعنى أيضًا المميزة.
منة شلبى فى دور فريدة -اليوم السابع -9 -2015

منة شلبى فى دور فريدة


"خديجة"


ارتبطت عودة الاسم أيضًا بالدراما التركية، خاصة بمسلسل "حريم السلطان" الذى ظهرت فيه شخصية "السلطانة خديجة" التى قامت بدورها الممثلة الجميلة "سلمى ارجنج". وهو اسم له مكانة كبيرة فى العالم الإسلامى، لأنه اسم أولى زوجات النبى "صلى الله عليه وسلم" أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد.
السلطانة خديجة فى مسلسل حريم السلطان -اليوم السابع -9 -2015

السلطانة خديجة فى مسلسل حريم السلطان


"سليمان"


أيضًا بسبب مسلسل "حريم السلطان" عاد الاسم من جديد بعد أن اكتسب شعبية كبيرة حين قام بدوره الفنان الوسيم "خالد ارغنج"، والاسم يعنى رجل السلام.
السلطان سليمان -اليوم السابع -9 -2015

السلطان سليمان


"سليم"


مع شهرة مسلسل "فاطمة" عاد الاسم مجددًا بسبب دور "سليم" الذى قام ببطولته الممثل الوسيم "آنجين أوزتورك". وهو اسم عربى يعنى "الجريح والملدوغ أو المشرف على الهلاك واعتاد العرب تسمية أبنائهم بهذا الاسم تفاؤلاً بالسلامة والنجاة من الموت أو الأذى، وهو فى اللغة العربية يعنى "السالم من الآفات".
سليم فى مسلسل

سليم فى مسلسل "فاطمة"


"فاطمة"


القصة الرومانسية والمؤلمة جدًا للجميلة "فاطمة" مع "كريم" فى المسلسل التركى الذى يحمل الاسم نفسه جعلت الكثيرات يعشقن الاسم وأعادته للأذهان مجددًا وأصبح من الأسماء المتداولة بعد أن غاب لفترة.
والاسم من الأساس له قيمة كبيرة خاصة عند المسلمين لارتباطه بالسيدة فاطمة الزهراء، ابنة النبى "صلى الله عليه وسلم" ومعناه التى فُطم عنها ولدها.
فاطمة  التى قامت بدورها بيرين سات -اليوم السابع -9 -2015

فاطمة التى قامت بدورها بيرين سات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة