مدرب الجزائر يدافع عن غياب فيجولى أمام ليسوتو

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:47 م
مدرب الجزائر يدافع عن غياب فيجولى أمام ليسوتو سفيان فيجولى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع الفرنسى كريستيان جوركيف المدير الفنى للمنتخب الجزائرى لكرة القدم عن سفيان فيجولى لاعب نادى فالنسيا الإسبانى، منتقدا فى الوقت نفسه خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل باللعب فى الدورى الإماراتى من بوابة نادى بن ياس.

وقال جوركيف فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء أن فيجولى لم يتعمد الغياب عن المباراة التى تغلب فيها محاربو الصحراء على مضيفهم منتخب ليسوتو 3 - 1 فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.

وكشف جوركيف عن وثيقة أرسلها نادى فالنسيا الاسبانى يؤكد فيها طبيب الفريق أن إصابة اللاعب منعته من المشاركة فى المواجهة المذكورة.

وبرر جوركيف غياب نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادى توتنهام الإنجليزى عن تلك المباراة بتعرضه لحادث منزلى قبيل انطلاق المعسكر التحضيرى بالعاصمة الفرنسية باريس قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.
ومن جهة أخرى، انتقد جوركيف خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل بالاحتراف فى نادى بن ياس الإماراتى بالنظر لصغر سنه وإمكانياته الكبيرة، موضحا أنه لم يفهم حتى الآن هذا القرار.

كما أكد أنه اتصل شخصيا ببعض الأندية الأوروبية لمساعدة اللاعب، مشيرا إلى أن هذه الأندية أبدت ترددا واضحا بداعى " سمعة اللاعب" التى لا تمت للحقيقة بصلة، وأعرب جوركيف عن أمنيته بأن يعود بلفوضيل بسرعة للاحتراف فى أوروبا.

وأوضح المدرب الفرنسى أن حالة فارس بهلولى لاعب نادى موناكو تشبه حالة نبيل فقير نجم ليون الفرنسى مؤكدا أنن اللاعب لم يقرر حتى الآن إن كان سيلعب للمنتخب الجزائرى أو الفرنسي.
وبدى جوركيف منزعجا من تصرفات بعض وسائل الإعلام وقال أنه أصبح مضطرا لمراجعة علاقته معها فى إطار الاحترام المتبادل، كما ألمح إلى أن الانتقادات التى تلاحقه لا تقلقه أبدا وأن هدفه الرئيسى مع منتخب الجزائر هو العبور بـ"محاربى الصحراء" إلى مونديال .2018









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة