"القومى لحقوق الإنسان": القيم الإنسانية كانت تُنتهك فى بعض الأعمال الدرامية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 08:33 م
"القومى لحقوق الإنسان": القيم الإنسانية كانت تُنتهك فى بعض الأعمال الدرامية الكاتب الصحفى جمال فهمى مقرر لجنة الحقوق الثقافية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى جمال فهمى مقرر لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان إن الفن الراقى والفنانين هم القوة الناعمة لمصر، لافتا إلى أن مصر استعادت قوتها الناعمة بعد فترة من "الظلام المؤقت"، لافتا إلى أن بعض تلك القيم كانت تُنتهك فى بعض الأعمال الدرامية.


وأضاف فهمى خلال كلمته بالحفل السنوى للمجلس لتكريم الأعمال الدرامية المتميزة فى مجال حقوق الإنسان، المنعقد الآن بأحد فنادق الدقى، أن مصر استردت قدرتها على الإبداع والجمال، مشيرا إلى ضرورة التحام القوى الناعمة لمصر بالقوة الأخلاقية أيضا حتى ينهض الوطن.

وأوضح فهمى أن المجلس القومى يستكمل المسيرة فى هذا العالم لحماية وتعزيز قيم حقوق الإنسان ورفع الوعى بها، مع الحرص على عدم الاصطدام بقضايا حقوقية أخرى مثل المساواة بين الناس دون أى خلاف دينى أو مذهبى أو نوعى.

كما أشار مقرر لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان أن الإعلانات أصبحت انتهاكا خطيرا ليس فقط فى حق المبدع فى إيصال إبداعه للمشاهد والمتلقى إنما أيضا انتهاك لحق المواطن فى تلقى واستقاء المعلومة، مضيفا أن إجمالى عدد ساعات الإعلانات التى تخللت الأعمال الدرامية فى شهر رمضان بلغت 1200 ساعة خلال الشهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة