الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: عودة 2505 من حجاج القرعة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 02:02 م
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: عودة 2505 من حجاج القرعة حجاج
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، استمرار الجسر الجوى بين القاهرة والسعودية لنقل حجاج القرعة بعد انتهائهم من أداء المناسك، مشيرا إلى أن 2505 من حجاج القرعة عادوا بسلامة الله حتى الآن إلى أرض الوطن.

وأضاف اللواء ماهر – فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أنه تم تخصيص عدد من ضباط وأفراد بعثة القرعة؛ لاستقبال الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة على مدار الـ 24 ساعة، وإنهاء إجراءات سفرهم سريعا بعد التأكد من شحن حقائبهم.

وأشار مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أنه بالنسبة لحجاج القرعة الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة ومنه إلى مكة المكرمة، فقد تم اليوم تفويج 1454 حاجا منهم إلى المدينة المنورة؛ لقضاء 5 أيام بجوار المصطفى صلى الله عليه وسلم، ليرتفع اجمالى عدد حجاج القرعة الذين تم تفويجهم إلى المدينة المنورة إلى 3059 حاجا.

من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسيير الحج والعمرة، أن حالة المصابين فى حادث منى من حجاج الجمعيات مستقرة ويتلقون العلاج بالمستشفيات السعودية، موضحا أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد يتابع الموقف الصحى للحجاج .

وقال عبد الموجود فى تصريحات صحفية، أن عدد الوفيات فى البعثة بلغ 28 حاجا حتى الآن و31 مصابا و 31 مفقودا، وغالبا ما يتم التعرف عليهم بين الجثامين المجهولة فى مستشفى المعيصم، وذلك بعد تطبيق تقنيات طبية أكبر، مشيرا إلى أن حالة المصابين مستقرة .

وبشأن حركة تفويج الحجاج، أوضح عبد الموجود انه غادر الأراضى المقدسة حتى الأن 1700 حاج ويغادر اليوم 700 أيضا، فيما تستمر حركة تفويج الحجاج من مكة إلى المدينة، ومن مكة إلى جدة، وفق جدول زمنى معد، بحيث ينقل 50% من الحجاج من مكة إلى المدينة، وهم من جاءوا لمطار جدة، والنصف الأخر من مكة إلى جدة وهم من جاءوا عبر مطار المدينة المنورة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة